المحتوى الرئيسى

اللجنة الإشرافية للغاز المنزلي بالمحافظة تناقش الوضع التمويني للغاز مع مدراء عموم المديريات الجنوبية لمحافظة شبوة

منذ 1 شهر - 2021-01-25 [100] قراءة

أخبار المحافظات

الاثنين 25 يناير 2021 10:14 صباحاً

عتق ((عدن الغد)) خاص:

عتق((عدن الغد)) خاص:

عقد صباح أمس الأحد اجتماع موسع دعت إليه اللجنة الإشرافية للرقابة على الغاز المنزلي بمحافظة شبوة .

حيث تحدث في بداية اللقاء المهندس محمود العمري مدير عام مكتب الغاز بالمحافظة نائب رئيس اللجنة الإشرافية للغاز المنزلي بالمحافظة مرحبا بالجميع على تلبيتهم الدعوة و الحضور لمناقشة الوضع التمويني للغاز والخروج بحلول لمعالجة الأزمة ، و ذلك بحضور مدير عام مكتب الصناعة و التجارة بالمحافظة و عضو اللجنة الإشرافية للغاز الأستاذ /فهد الكويلي ، وفي مستهل الإجتماع شكر المهندس العمري مدراء عموم مديريات حبان و الروضة و ميفعة و رضوم و إدارة محطة الغاز مفرق عزان - الروضة و اللجنة الفرعية على الغاز في محطة عزان- الروضة على حضورهم ، مثمناً تفاعلهم وحضورهم للأجتماع والخروج برؤية مشتركة تساعد على إنهاء الأزمة جذرياً، وتحقيق الإكتفاء التام من أجل وصول الغاز المنزلي إلى كل اسرة وبسعره المحدد رسمياً.

و أشاد المهندس محمود العمري بدور محطة مفرق عزان - الروضة في مواجهة أزمة الغاز و العمل المنظم و المرتب داخل المحطة .

وكرٌس الاجتماع لمناقشة أسباب أزمة الغاز والخروج بحلول لمعالجتها،والاقرار على الاشراف على الوكلاء من قبل السلطات المحلية في المديريات .

و قدم المهندس العمري خطة لعملية التوزيع على المديريات الأربع وفقا لعدد السكان في المديريات و وفقا لإحصائيات عام 2020م المرفوعة من مكتب الإحصاء بالمحافظة .

من ناحيته قدم الأخ عبدالسلام بن سماء عضو اللجنة الفرعية على الغاز المنزلي بمحطة مفرق عزان - الروضة تقرير عن عملية التوزيع و آلية الرقابة خلال الفترة من 1يناير و حتى 23يناير الجاري .

و أوضح خلالها كمية الاسطوانات التي وزعت على الوكلاء في المديريات الأربع خلال الفتره من بداية يناير الجاري حتى تاريخ 23يناير وهي كما يلي :

ميفعة 9600اسطوانه ، الروضة 3896 اسطوانة ، حبان 6048 اسطوانه ، رضوم 2400 اسطوانة ، خدمات المطاعم 2743اسطوانه .

في حين وصلت للمحطة 12مقطورة غاز في يناير الجاري بواقع 25900 اسطوانة حيث لايزال التوزيع جاري من نفس الكمية .

و أوضح بن سماء بأن اللجنة واجهت العديد من الصعوبات في مقدمتها تهريب الغاز إلى محافظات مجاورة مطالبا الجهات العليا بالتعاون مع الجهات الأمنية لضبط أي كمية غاز منزلي يتم أخرجها إلى خارج المحافظة .

و أكد التزام ملاك المطاعم بطلاء اسطوانات الغاز باللون الاصفر و يتم التوزيع على المطاعم و البوفيات من المحطة و الرفع للسلطات المحلية بالمطاعم المخالفة التي تستخدم الاسطوانات المخصصة للمواطن .

بعدها قدم الأخ/أحمد سعيد باعفي مدير محطة الغاز بمفرق عزان - الروضة تقرير عن عمل المحطة و عدد الوكلاء في كل مديرية و كمية كل وكيل وأوضح لمدراء عموم المديريات كيفية توزيع الكميات الأسبوعية على الوكلاء بحيث يصل الغاز للمواطن بكل يسر و سهوله .

وخلال اللقاء طرح مديرو عموم مديريات حبان و الروضة و ميفعة و رضوم المشاكل التي يعاني منها سكان المديريات موضحين أن الأزمة انتهت في بعض المديريات و طالب مدراء عموم المديريات من محطة الغاز كشوفات عن وكلاء الغاز و ذلك للإشراف عليهم من قبل السلطات المحلية في المديريات .

وبعد نقاش مستفيض ، خرج الأجتماع بعدد من التوصيات والقرارات من ابرزها ، زيادة الكمية المخصصه للمحطة ، و توزيع الغاز في محطة مفرق عزان - الروضة بحسب عدد السكان عام 2020م و المرفوع من قبل مكتب الإحصاء بالمحافظة ، اشعار الجهات الأمنية بإبلاغ النقاط على مخارج المحافظة بمنع خروج اسطوانات الغاز المعبأة خارج المحافظة ، رفع كشف لمدراء عموم المديريات يوضح الوكلاء المعتمدين لكل مديرية و الكمية المحددة لكل وكيل و مناقشة وضع الوكلاء و الجلوس مع اللجنة الاشرافية بالمحافظة لإتخاذ الاجراءت ضد الوكلاء المخالفين ،رفع كشف شهريا من قبل المحطة للجنة الفرعية في المحطة بالكميات الموزعة فعليا على الوكلاء و رفعه من قبل اللجنة لمدراء عموم المديريات .

حضر اللقاء الإخوة /محمد سالم مشفر مدير عام مديرية حبان و عاتق سعيد حبتور مدير عام مديرية الروضة و محمد سعيد الخرس بافقير مديرعام مديرية ميفعة و عفيف العظمي مدير مكتب الصناعة مديرية رضوم و ممدوح الفقير باحاج مدير مكتب الصناعة الروضة عضو اللجنة الفرعية للرقابة على الغاز بمحطة مفرق عزان الروضة و فكري الهفيش مدير ادارة الغاز المنزلي بمكتب شئون الغاز بالمحافظة.

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل