المحتوى الرئيسى

قيادي حوثي يقايض السلطة القضائية بإطلاق سراح رئيس نيابة مختطف لديه مقابل الإفراج عن متهم

منذ 3 سنة - 2021-01-25 [251] قراءة

نجح قيادي حوثي كبير في إجبار السلطة القضائية في حكومة الانقلابيين بصنعاء بإطلاق سراح متهم مقرب منه مقابل إطلاق سراح رئيس نيابة محافظة عمران والذي كان قد اختطفه القيادي الحوثي النافذ في وقتا سابق .

وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الإثنين أن القيادي الحوثي الرزامي نجح في إطلاق سراح متهم مقرب منه متهم في قضايا جنائية مقابل إطلاق سراح رئيس نيابة محافظة عمران والذي كان قد اختطفه القيادي الحوثي النافذ قبل يومين .

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي الرزامي والمقرب من زعيم المليشيا الحوثية اختطف رئيس نيابة عمران مطالبا بإطلاق سراح أحد المتهمين المقربين منه والمتواجد في أحد السجون بمحافظة عمران وهو ما قابله نادي القضاة بالاستنكار والتهديد بالإضراب عن العمل بعد تعرض العديد من القضاة للإهانة مما دفع القيادات العليا في المليشيا الحوثية بمحاولة إقناع الرزامي بإطلاق سراح رئيس نيابة عمران خوفا من تصعيد القضاة .

وقالت المصادر ان الرزامي رفض اطلاق سراح رئيس نيابة عمران مستقويا بالمجاميع المسلحة التابعة له والتي تتلقى الأوامر منه بشكل مباشر دون الارتباط بقيادات المليشيا العليا .

وأكدت المصادر أن قيادات حوثية قضائية عليا في الحوثيين رضخت للقيادي الرزامي وقامت بإطلاق المتهم المقرب منه مقابل إطلاق القاضي الحوثي والذي كان تحت الإقامة الجبرية في مبنى تابع للرزامي في محافظة عمران .

هذا وتكونت الوساطة الحوثية من الديلمي والمتوكل والشهاري والعزاني وغيرها من القيادات الحوثية السلالية القضائية ابتدأ من وزير العدل والنائب العام ورئيس مجلس القضاء الأعلى وغيرهم من القيادات الحوثية الغير شرعية .


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل