المحتوى الرئيسى

قوات اخوانية تحشد شمال عدن

منذ 3 سنة - 2021-01-26 [146] قراءة

اخبار وتقارير

الثلاثاء - 26 يناير 2021 - الساعة 07:32 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)متابعات

بعد فشله في تنفيذ خطته باحداث اختراق عسكري في طورالباحة وتأسيس محور الصبيحة بقيادة اللواء الرابع مشاه جبلي الذي يقوده الاخواني ابو بكر الجبولي والذي ينحدر من منطقة الاجبول في المقاطرة في تعز

بعد وقوف قبائل الصبيحة ممثلة بشيخ مشايخها عبدالرحمن جلال المنصوري ضد تلك الأهداف والخطط وتواجد القوات الجنوبية ممثلة باللواء الرابع حزم والتاسع صاعقة.

لجأت قيادة محور تعز الإخواني إلى تحشيد قواتها باتجاه عدن من الخط الرابط بين الزريقة والمجزاع وخور عميرة بالصبيحة في مديرية المضاربة.

مصادر قبلية في الصبيحة أكدت أن محور تعز بات يدفع ويحشد قواته في تلك المناطق في الزريقه بعد القيام بتوسعة تلك الطريق والتي يهدف من خلالها إلى الوصول إلى الصبيحة في المجزاع ومنها إلى خورالعميرة في المضاربة ومنها إلى العاصمة عدن

ويرى مراقبون عسكريون أن استحداث تلك الطريق الجديد من قبل محور تعز الإخواني ليضيق الخناق ومحاصرة الصبيحة من كل اتجاه بعد أن استطاع حشد قواته من سابق والسيطرة على المناطق المحاذية لطورالباحة في المقاطرة.

كما أكدت تلك المصادر العسكرية ان هناك مخطط اخر يتم الإعداد له للقيام بعمليات تهريب اسلحة ضمن المهربات التي تصل الى الساحل في خور عميرة ورأس العاره كل يوم سيتم تهريبه عبر هذا المنفذ لدعم مليشيات الحشد الشعبي في تعز لتنفيذ مخططها العدواني اتجاه العاصمه عدن.

تأتي هذه التحركات لمحور تعز الإخواني مع تحركات قوات الإخوان في أبين وتعزيز قواتها لغرض إفشال استكمال بنود اتفاق الرياض وتعطيل عمل حكومة المناصفة في العاصمة عدن.


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل