المحتوى الرئيسى

كأس العالم لكرة اليد.. 4 أدلة مصرية على ادعاءات التسمم السلوفينية

منذ 3 سنة - 2021-01-26 [153] قراءة

تواصلت ردود الفعل الرسمية المصرية على ادعاءات منتخب سلوفينيا المشارك بكأس العالم لكرة اليد بشأن حدوث تسمم للاعبيه قبل مواجهة الفراعنة.

وكانت الاتحاد السلوفيني لكرة اليد تداول تقارير بشأن تسمم عدد من لاعبي فريقه مواجهة منتخب مصر في ختام الدور الرئيسي للبطولة المقامة على أرض الفراعنة، والتي انتهت بالتعادل 25-25، ليتأهل أصحاب الأرض إلى ربع النهائي، ويغادر منتخب سلوفينيا البطولة. 

وأصدر علاء عيد، رئيس اللجنة المشرفة على خطة التأمين الطبي للبطولة بوزارة الصحة المصرية، بيانا، الثلاثاء، أكد فيه عدم صحة الأنباء المتداولة بشأن تعرض لاعبي منتخب سلوفينيا لحالة تسمم.

وسرد البيان، الذي تم نشره في عدة وسائل إعلام مصرية، في 4 نقاط عدة أدلة للرد على الادعاءات السلوفينية التي جاءت في أعقاب توديع الفريق للبطولة.

وأكد عيد أن سجلات العيادات المتواجدة داخل الفنادق التي تقيم بها بعثات المنتخبات الـ32 لم تسجل أو ترصد أي حالات تعاني من أعراض تشير إلى الإصابة بنزلات معوية منذ بداية البطولة وحتى الآن.

وأشار رئيس اللجنة الطبية بالبطولة إلى أن الخدمات الطبية يتم تقديمها لأكثر من 4000 ضمن البعثات المشاركة في كأس العالم لكرة اليد، وتتم متابعة حالتهم الصحية باستمرار، وكذلك متابعة التزام جميع المشاركين بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

وأكد البيان أن رئيس اللجنة الطبية المشرفة على خطة التأمين يتابع بنفسه أعمال الرقابة على الأغذية ومياه الشرب بفنادق الإقامة، عن طريق المرور الميداني الدوري لفرق الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالوزارة على مطاعم فنادق إقامة الوفود.

وشدد على أنه من المستبعد أن يحدث أي تسمم لأنه يتم سحب عينات من الأغذية ومياه الشرب التي يتم تقديمها لضيوف مونديال اليد، وكذلك سحب عينات من مياه حمامات السباحة والصرف الصحي وإرسالها للمعامل المركزية للتأكد من سلامتها ومطابقتها للاشتراطات الصحية، حرصًا على صحة وسلامة جميع الوفود.

وأشار إلى أن نتائج جميع العينات التي تم سحبها منذ بداية البطولة حتى اليوم مطابقة للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأنه لم تكن هناك أي شكوى من الوفود المشاركة في هذا الصدد.

توابع الخسارة

وكان هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، رد (الإثنين) على الاتهامات، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، مبديا تعجبه من بيان الجانب السلوفيني، الخاص بوقوع حالات تسمم لعدد من اللاعبين قبل مواجهة مصر.

وقال نصر: "لا يصح أن تتردد هذه الأقاويل، والبطولة تدار بشكل احترافي تحت إشراف من الاتحاد الدولي للعبة، والفندق الذي تقيم فيه سلوفينيا على أعلى مستوى".

وأضاف: "يتواجد في نفس الفندق عدد من المنتخبات الأخرى بجانب المرافقين والبعثات الصحفية، ويتناولون جميعهم نفس الطعام، ولم تقدم أي شكوى، هذا إلى جانب التواجد الدائم لوزارة الصحة المصرية في المكان لمتابعة الحالة الصحية للجميع".

وأتم: "لماذا لم تتردد هذه الأقاويل قبل المباراة، وهل إذا فاز منتخب سلوفينيا كان سيردد مقولة تسمم لاعبيه؟".

يذكر أن هناك شهادة أخرى أكدت صحة الموقف المصري، جاءت من مورتن هنريكسن، المدير الرياضي للاتحاد الدنماركي لكرة اليد، والذي نفى الادعاءات السلوفينية بخصوص التنظيم المصري غير الجيد للبطولة.

ورفض هنريكسن ما قاله الجانب السلوفيني، وقال في تصريحات لقناة "TV2" التلفزيونية الدنماركية: "هذا الادعاء مضحك، لأننا نمتلك صورا للبعثة السلوفينية وهم يطلبون البيتزا من الخارج"، مؤكدا أن فندق الإقامة الذي يقيمون فيه رائع، وأن موظفيه يفعلون الأفضل للحفاظ على نظافة كل شيء.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل