المحتوى الرئيسى

6 عادات هندية مفيدة.. ثقب الأذن مهم للصحة الإنجابية

منذ 3 سنة - 2021-01-27 [392] قراءة

تحتفل الهند في 26 يناير من كل عام باليوم الجمهوري، في حدث رمزي يحيي ذكرى تفعيل العمل بالدستور الهندي عام 1950.

وبالنظر إلى تاريخ بلد عريق مثل الهند، سنجد أنه مليء بالتقاليد والعادات، التي يعتقد البعض أنها عادية، لكن الأمر الذي لا يعرفه الكثيرون أن الشعب الهندي يحافظ على الكثير من العادات التقليدية والنموذجية له، التي تتميز بالفوائد الصحية الكبيرة.

وبهذه المناسبة الوطنية المهمة للشعب الهندي، نستعرض لكم في التقرير التالي مجموعة من العادات الهندية التقليدية المفيدة للصحة، وفقاً لموقع "timesofindia" في نسخته الإنجليزية.

1-ثقب الأذن

مع ثقب معظم الآباء لأذن أطفالهم في سن مبكرة، يُمارس ثقب الأذن في الهند منذ القدم، وفقاً للأيورفيدا (شكل من أشكال الطب الشامل الذي يركز على تعزيز التوازن بين الجسم والعقل)، على توازن الدورة الشهرية والصحة الإنجابية بشكل عام.

ومن المعروف أن شحمة الأذن لها نقطة مهمة في الوسط تماماً.

2-شرب المياه في الأواني النحاسية

يحافظ الشعب الهندي على عادة تخزين وشرب المياه في الأواني النحاسية، وهي ممارسة لها العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بها، منها تعزيز جهاز المناعة والمساعدة على تحسين عملية الهضم والتقليل من وقت التئام الجروح، بالإضافة إلى تقوية المفاصل.

3- السير حفاة الأقدام على العشب

العشب المُقلم حديثاً وقطرات الندى فوقه يضفي شعوراً بالانتعاش في كل مكان، فما بالك بالشعور الرائع الذي يمكن أن ينتاب الأشخاص وهم يسيرون حفاة الأقدام عليه، وهي عادة يحب الشعب الهندي اتباعها.

وأظهرت العديد من الأبحاث أن هذه العادة يمكن أن تساعد على تحسين النوم وتقليل الألم وتوتر العضلات ومستويات التوتر.

4- ارتداء المجوهرات

ارتداء المجوهرات في المناسبات وحفلات الزفاف، جزءاً من الثقافة الهندية منذ القدم، وهي عادة رائعة تساعد على تعزيز الدورة الدموية، والوقاية من البرد والإنفلونزا والتئام الجروح، وتنظيم درجة حرارة الجسم وتقليل التوتر وجذب الطاقة الإيجابية.

5- تناول الطعام بالأيدي

تناول الطعام باليد جزءاً من الثقافة الهندية، إذ يعد استخدام اليدين للأكل صحياً للأمعاء، حيث تدخل البكتيريا الجيدة الموجودة على اليدين إلى البطن وتساعد على محاربة البكتيريا الضارة.

كما يساعد الأكل باليدين أيضاً في تكوين صلة قوية بالطعام، مما يجعله أشهى.

6- تناول الطعام في الأطباق الفضية

لطالما كان تناول الطعام في الأطباق الفضية جزءاً من التقاليد الهندية، إذ يعد تناول الطعام بأدوات مائدة فضية مفيداً للجسم، لأن الفضة لها خصائص مضادة للفيروسات وللبكتيريا.

يذكر أن اليوم الجمهوري الهندي يعتبر واحداً من أعياد الهند الوطنية الـ3، وهي يوم الاستقلال عن التاج البريطاني في 15 أغسطس/ آب 1947، ويوم غاندي جايانتي الذي يوافق ميلاد المهاتما غاندي في 2 أكتوبر/تشرين الثاني 1869.

العيد الجمهوري الهندي هو يوم يستبطن رمزية نسبه لتاريخ إعلان الاستقلال عام 1930 في لاهور، ويعيد للأذهان تفاصيل موافقة الجمعية التأسيسية على العمل بدستور يكرس الهند كجمهورية.

ويحتفل بهذا اليوم الخاص بإقامة الكرنفالات في العاصمة الهندية نيو دلهي، والتي عادة ما تبدأ بوضع إكليل الزهور من قبل رئيس الوزراء على النصب التذكاري امار جاوان جيوتي عند بوابة الهند، للتذكير بالجنود الذين ضحوا بحياتهم من أجل بلادهم.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل