المحتوى الرئيسى

مسؤولون من مؤسسة صلة للتنمية ومراكز الكلى بوادي حضرموت وشبوة يطلعون على اوضاع مركز غسيل الكلى بمودية أبين

منذ 3 يوم - 2021-02-23 [50] قراءة

أخبار المحافظات

الثلاثاء 23 فبراير 2021 05:57 مساءً

أبين (عدن الغد) خاص

قام وفد مشترك من مؤسسة صلة للتنمية ومراكز الكلى بوادي حضرموت ومحافظة شبوة بزيارة استطلاعية وتعارفية لمركز غسيل الكلى بمودية محافظة أبين .

وتكون الوفد من كل من الدكتور محمد عمر باهيثم رئيس قسم البرامج الصحية بمؤسسة صله للتنمية والدكتور مساعد سعيد برويشد مدير مراكز غسيل الكلى بوادي حضرموت والأستاذ ناصر مذيب مسلم المدير الفني لمراكز غسيل الكلى بشبوة والدكتور خالد صالح عامر مدير مركز غسيل الكلى عزان والاساتذه سالم باراس وماجد باشاذي.

وكان في استقبالهم في مدينة مودية الاستاذ ابراهيم السيد المشرف العام لمشروع مركز غسيل الكلى واعضاء مجلس الادارة ، حيث قام الوفد بزيارة مشروع المركز واطلع على مبنى المركز والتجهيزات التي وصلت للمركز من وزارة الصحة العامة والسكان.

وعلى هامش الزيارة تم عقد اجتماع ضم وفد مؤسسة صلة ومسوؤلي مراكز الكلى في حضرموت وشبوة ومجلس إدارة مركز غسيل الكلى مودية وتم فيه مناقشة مستوى العمل والانجاز في المشروع والمكونات الأساسية فيه والاطلاع على المتوفر منها وسبل توفير المتبقي منها، وتطرق الاجتماع إلى مناقشة ابرز الصعوبات التي تواجه المشروع خصوصا فيما يتعلق بتوفير الأجهزة والتجهيزات المتبقية.

كما تم التطرق إلى عملية التنسيق بين مركز مودية والمراكز الأخرى في حضرموت وشبوة وتبادل الخبرات والتعاون بكافة أشكاله.

واطلع الوفد على عدد مرضى الفشل الكلوي في مديرية مودية والمديريات المجاورة الذي سيستفيدون من خدمات المركز عند تشغيله .

وأوضحت إدارة المركز أن عدد مرضى الفشل الكلوي في مديرية مودية والمديريات المجاورة يصل إلى 52 مريض ومريضة.

وفي ختام الزيارة أشاد أعضاء الوفد بتصميم المبنى والذي اعد خصيصا لمركز غسيل الكلى وفق المعايير الدولية ، حيث تم بناؤه من قبل منظمة أنصار الألمانية ،كما اشادو بجودة التجهيزات الطبية التي قدمت للمركز من وزارة الصحة العامة والسكان.

وأكد الوفد أنه سيبذل كل الجهود للإسهام في استكمال تجهيز المركز وتشغيله وتقديم المشروع للجهات المانحة لتعجيل تشغيله بما يكفل تقديم الخدمات الطبية لمرضى الفشل الكلوي وتخفيف معاناة المرضى وتخليصهم من السفر والتنقل إلى المحافظات الأخرى بغية إجراء الغسيل الكلوي والخسائر المادية المترتبه على ذلك.

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل