المحتوى الرئيسى

فيديو يوثق جرائم الحوثي.. ووزير الإعلام اليمني يعلق

منذ 6 يوم - 2021-02-24 [85] قراءة

أقدم قيادي حوثي ومسلحيه على الاعتداء ضربا بأعقاب البنادق على مواطن يمني قبل أن يتم اقتحام منزله في صنعاء، وترويع النساء والأطفال.

ووثق تسجيل مصور اعتداء أحد قيادات مليشيات الحوثي ومعه عدد من عناصره المسلحة على متن دورية عسكرية، بالضرب المبرح على أحد المواطنيين في بلدة "العشة" التابعة لعزلة "سعوان" في مديرية "بني حشيش" أحد مديريات طوق العاصمة صنعاء.

ولم يستطع أهالي البلدة دفع القيادي الحوثي وعناصره وإنقاذ المواطن، إذ تظهر المشاهد سقوطه أرضا فيما استمر الانقلابيين بضربه بأعقاب سلاح الكلاشنكوف وسط صرخات وذعر للنساء والأطفال.

وحسب وزير الإعلام الثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، فقد أقدم عناصر مليشيا الحوثي على اقتحام منزل المواطن وترويع نساءه واطفاله، ولم تكتف بالاعتداء عليه.

واعتبر الوزير اليمني في سلسلة تدوينات على "توتير" تعليقا على الفيديو أن الجريمة تعد نموذج لمئات الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق المدنيين في مناطق سيطرتها دون وازع من ضمير أو أخلاق.

٣-من المؤسف ان تواصل مليشيا الحوثي الارهابية ارتكاب هذه الجرائم والانتهاكات بشكل يومي في ظل تجاهل وصمت دولي مطبق، وعجز من المنظمات والهيئات الحقوقية عن التصدي لمسئولياتها القانونية والاخلاقية عن إصدار إدانة والضغط علة المليشيا لوقف هذه الجرائم المرتكبة ضد الانسانية pic.twitter.com/q4PjMa1CMp

— معمر الإرياني (@ERYANIM) February 23, 2021

وأشار إلى أن الجيش اليمني والقبائل والمقاومة اليمنية في مأرب وبقية المحافظات ومعهم كل اليمنيين يقدمون أرواحهم ويخوضون حربا ضد المليشيات الحوثية حتى لا تتكرر هذه المشاهد البشعة من ارهاب وبطش وتنكيل بالمواطنين وانتهاك لحرمات منازلهم ونهب لممتلكاتهم من قبل الانقلابيين المدعومين إيرانيا.

وأعرب المسؤول اليمني عن الأسف من تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية ارتكاب هذه الجرائم والانتهاكات بشكل يومي في ظل تجاهل وصمت دولي مطبق وعجز من المنظمات والهيئات الحقوقية للقيام بمسؤولياتها القانونية والأخلاقية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والمنظمات المعنية لإصدار إدانة والضغط على مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا لوقف هذه الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل