المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ يكسر مخالب نسور لاتسيو بضربة رباعية

منذ 6 يوم - 2021-02-24 [93] قراءة

حقق بايرن ميونخ الألماني فوزا عريضا خارج أرضه على حساب لاتسيو الإيطالي بنتيجة 4-1، الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

الفريق البافاري باغت أصحاب الأرض بتسجيل 3 أهداف خلال الشوط الأول عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والإنجليزي جمال موسيالا، والألماني ليروي ساني في الدقائق 9، 24 و42.

ومع بداية الشوط الثاني، فشل الإيطالي فرانشيسكو أتشيربي في التعامل مع عرضية ساني، ليضع الكرة بالخطأ في مرمى فريقه، ليتمكن الضيوف من تعزيز تقدمهم بهدف رابع.

وبعد دقيقتين فقط، تلاعب خواكين كوريا لاعب لاتسيو بالدفاع البافاري قبل أن يسدد كرة أرضية زاحفة، استقرت داخل شباك الحارس مانويل نوير، مقلصا النتيجة لنسور العاصمة الإيطالية.

وتمكن ليفاندوفسكي بهذا الهدف من تجاوز الإسباني راؤول جونزاليس، أسطورة ريال مدريد الإسباني، في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، حيث وصل المهاجم البولندي لهدفه الـ72.

وأصبح اللاعب الدولي البولندي ثالث الهدافين التاريخيين بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، اللذين سجلا 134 و118 هدفا على الترتيب.

كما أصبح موسيالا أصغر لاعب إنجليزي على الإطلاق يسجل هدفا في تاريخ البطولة بعمر 17 عاما و363 يوما، بالإضافة لكونه أصغر من يحرز هدفا لفريق ألماني على الإطلاق.

وبات اللاعب الإنجليزي أيضا ثاني أصغر مسجل في تاريخ البطولة بعد الإسباني بويان كركيتش لاعب برشلونة الإسباني السابق، الذي حقق ذلك بعمر 17 عاما و217 يوما.

واستطاع ساني أن يسجل هدفا على الأقل في أول ظهور له بدور الـ16 مع كل الفرق التي لعب لها في مسيرته بالبطولة، حيث فعل هذا الأمر مع شالكه الألماني ضد ريال مدريد، قبل أن يكرره بقميص مانشستر سيتي الإنجليزي أمام موناكو الفرنسي.

وبهذه النتيجة، ستصبح مهمة لاتسيو صعبة في التأهل لدور الـ8، حيث سيحتاج للتغلب على بايرن ميونخ في معقله بفارق 4 أهداف على الأقل.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل