المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا.. تشيلسي يصعق أتلتيكو مدريد بمقصية "العجوز"

منذ 6 يوم - 2021-02-24 [98] قراءة

فاز تشيلسي الإنجليزي على مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، بهدف دون رد، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وبدلا من إقامة المباراة في ملعب "واندا متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، أقيمت بالملعب الوطني في العاصمة الرومانية بوخارست، في ظل القيود التي تفرضها إسبانيا على الوافدين من بريطانيا، بسبب العدد المرتفع للمصابين بفيروس كورونا هناك.

وبعد شوط أول سلبي، سجل الفرنسي أوليفييه جيرو هدف المباراة الوحيد من مقصية رائعة في الدقيقة 68.

وفي البداية قرر الحكم الألماني فيليكس بيريش عدم احتساب الهدف بداعي وجود جيرو في موقف متسلل، ثم تراجع عن قراره بعدما استغرق فترة طويلة في مناقشة القرار مع الحكام المتواجدين في غرفة تقنية الفيديو "VAR".

وبهذا الهدف بات جيرو أكبر لاعب يسجل في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، بعمر 34 عاما و146 يوما، وهو كذلك أكبر لاعب يسجل لفريق إنجليزي عموما في الأدوار الإقصائية بالبطولة، منذ الويلزي ريان جيجز مع مانشستر يونايتد ضد شالكه في أبريل/ نيسان 2011، عن عمر 37 عاما.

في المقابل فإن هذه هي المرة الأولى التي يستقبل فيها أتلتيكو مدريد أهدافا في 8 مباريات متتالية منذ تولي المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيموني مسؤولية تدريب الفريق في 2011.  

وبهذا يضع تشيلسي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا عام 2012، قدما في الدور ربع النهائي، علما بأن لقاء العودة سيقام في ملعبه "ستامفورد بريدج" بالعاصمة الإنجليزية لندن، يوم 17 مارس/آذار المقبل.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل