المحتوى الرئيسى

تحليل.. هفوات لاتسيو تنجز مهمة بايرن ميونخ في شوط واحد

منذ 6 يوم - 2021-02-24 [89] قراءة

استطاع بايرن ميونخ الألماني أن يتغلب على مضيفه لاتسيو الإيطالي بسهولة بنتيجة 4-1، الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

حامل اللقب قطع شوطا كبيرا نحو التأهل لدور الـ8، حيث بات لاتسيو مجبرا على الفوز بفارق 4 أهداف على الأقل في الإياب لتعويض خسارته ذهابا.

بدأ الإيطالي سيميوني إنزاجي، مدرب لاتسيو، المباراة بطريقة (3-5-2)، معتمدًا على الثنائي خواكين كوريا وتشيرو إيموبيلي في قلب الهجوم.

على الجانب الآخر، اعتمد المدرب الألماني هانز فليك على طريقة (4-2-3-1)، حيث وضع جمال موسيالا خلف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، تعويضًا لغياب توماس مولر.

هفوة البدايات

الفريق البافاري وضع أصحاب الأرض تحت ضغط هائل منذ البداية عبر وضعهم في منتصف ملعبهم، مما أجبر لاتسيو على التقهقر مبكرا للخلف.

هذا الضغط المبكر أربك مدافعي لاتسيو، مما أسفر عن خطأ قاتل لأحد لاعبي فريق العاصمة الإيطالية، استغله ليفاندوفسكي وأحرز منه الهدف الأول للضيوف في الدقيقة التاسعة.

وتسبب هذا الهدف المباغت في زيادة رهبة لاعبي لاتسيو من العملاق الألماني، مما تسبب في استمرار هذا التراجع طوال الشوط الأول.

وتمكن البايرن من استغلال هذا التراجع الملحوظ بحسم المباراة في الشوط الأول عبر تسجيله هدفين إضافيين، ليزداد الضغط على نسور العاصمة.

استفاقة متأخرة

بداية الشوط الثاني صاحبتها هفوة جديدة لمدافعي لاتسيو، بعدما فشل فرانسيسكو أتشيربي في إبعاد عرضية ليروي ساني، ليضعها بالخطأ في مرماه، معززا تقدم بايرن بهدف رابع.

وسرعان ما نجح لاتسيو في تقليص النتيجة بعدها بدقيقتين فقط، ليستفيق بعد هذا الهدف ويجبر رجال فليك على التراجع لمناطقهم.

واستمر ضغط لاتسيو على دفاع البايرن طوال الشوط الثاني، لكن صلابة الدفاع البافاري وحارسه مانويل نوير حالت دون وصولهم مجددا للشباك.

واعتمد لاعبو بايرن طوال الشوط الثاني على التأمين الدفاعي دون منح أصحاب الأرض أي مساحات في الخط الخلفي، خشية نجاحهم في تسجيل هدف ثانٍ.

ولم تنجح هذه الاستفاقة المتأخرة في تغيير النتيجة خلال الدقائق المتبقية، ليستفيد بايرن ميونخ من ثلاثيته في الشوط الأول، التي مكنته من حسم المباراة لصالحه.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل