المحتوى الرئيسى

على طريقة موسيماني.. زيدان يشهر سيفه قبل موقعة دوري الأبطال

منذ 1 اسبوع - 2021-02-24 [178] قراءة

أظهر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني ثقة كبيرة قبل مواجهة فريقه أمام مضيفه أتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

ويحل ريال مدريد ضيفا على أتالانتا (الأربعاء) في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، في موقعة تغيب عنها نصف التشكيلة الملكية الأساسية تقريبا بسبب الإصابات.

ورغم ذلك، أكد زيدان أنه سيهاجم أتلانتا في إيطاليا، وسيبذل كل جهد ممكن لتحقيق للفوز في موقعة الذهاب، متحديا حقيقة أنه سيفتقد 9 من لاعبيه بينهم القائد سيرجيو راموس، وصانع اللعب إيدين هازارد، والهداف كريم بنزيما، استنادا إلى تخطيه أزمة الإصابات في المباريات الأخيرة بالدوري الإسباني محققا 4 مباريات.

وقال المدرب الفرنسي، في مؤتمر صحفي (الثلاثاء): "نركز مع اللاعبين المتاحين وسنستعد للمباراة بهدف الفوز، ونحن ندخل الملعب دائما من أجل الفوز ولا نقبل بأي نتيجة أخرى".

وأضاف "نعرف أن هناك مباراة إياب لكننا نركز فقط في مباراة الغد، ونود الحفاظ على السلسلة الجيدة وندرك مدى صعوبة المباراة، لكننا نلتزم بتقديم أداء جيد".

وتابع: "ندرك أن لدينا إصابات لكن هناك لاعبين بوسعهم المشاركة ومحاولة تحقيق الفوز، ولن نرضى بأقل من ذلك أبدا، ونتمنى تحقيقه على أفضل نحو ممكن وبلوغ النهائي، وما دمنا في الملعب فإننا نريد الفوز، فهي مباراة نهائية بالنسبة لنا"، مشيرا إلى أنه يروق له اللعب تحت ضغط.

على خطى موسيماني

وتشبه تصريحات زين الدين زيدان قبل موقعة أتالانتا تصريحات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري قبل مواجهة فريقه أمام سيمبا التنزاني في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان موسيماني، مدرب حامل لقب البطولة الأفريقية، أكد (الإثنين) قبل يوم من خوض فريقه مباراته أمام مضيفه سيمبا أنه جاء إلى تنزانيا لتحقيق الفوز ولا شيء غيره، وأنه يلعب كل مباراة من أجل الفوز ويتطلع لبلوغ نهائي البطولة للعام الثاني على التوالي تمهيدا للفوز بها.

لكن الرياح جاءت بما لا تشتهي سفن المدرب الجنوب أفريقي، بعدما تلقي الأهلي أول خسارة أفريقية تحت قيادته بنتيجة 1-0، ليتقهقر للمركز الثالث في المجموعة، بفارق 3 نقاط خلف سيمبا وبفارق الأهداف خف فيتا كلوب الكونغولي.

يذكر أن ريال مدريد لم يتخط دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا منذ تتويجه باللقب للمرة الثالثة على التوالي في 2018، حيث خرج أمام أياكس أمستردام الهولندي في 2019، ومانشستر سيتي الإنجليزي العام الماضي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل