المحتوى الرئيسى

خيبة "أتلتيكو سيميوني" تتصدر أبرز 10 أرقام في ليلة "الأبطال"

منذ 6 يوم - 2021-02-24 [188] قراءة

قاد الفرنسي أوليفييه نجم هجوم تشيلسي الإنجليزي فريقه للفوز 1-0 على مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وأحرز جيرو هدفا رائعا من مقصية في الدقيقة 68 في شباك الأتليتي، وهو الهدف الذي جعل تشيلسي في وضعية مريحة قبل خوض لقاء الإياب في لندن يوم 17 مارس/ آذار المقبل.

توهج تشيلسي

وبات جيرو أكبر لاعب يسجل في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، بعمر 34 عاما و146 يوما.

كذلك فإن جيرو هو أكبر لاعب يسجل لفريق إنجليزي عموما في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال، منذ الويلزي ريان جيجز مع مانشستر يونايتد ضد شالكه في أبريل/ نيسان 2011، عن عمر 37 عاما.

ولأول مرة يسجل جيرو 6 أهداف في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا، علما بأن هذا هو الموسم الثامن له في البطولة، سواء مع تشيلسي أو أرسنال، ناديه السابق.

وبات إدوارد ميندي، حارس تشيلسي، أكثر الحراس حفاظا على نظافة شباكهم في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، بواقع 5 مباريات.

خيبة أتلتيكو سيميوني

في المقابل، فإن هذه هي المرة الأولى التي يستقبل فيها أتلتيكو مدريد أهدافا في 8 مباريات متتالية منذ تولي المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيموني مسؤولية تدريب الفريق في 2011.

وللمرة الأولى في حقبة سيميوني، يخسر أتلتيكو على أرضه مباراة بالأدوار الإقصائية بدوري الأبطال، علما بأن الفريق المدريدي لم يسبق له التأهل في أي بطولة أوروبية بعد خسارة الذهاب على أرضه، وهو ما حدث في 7 مرات سابقة.

وفشل أتلتيكو مدريد في إطلاق أي تسديدة على مرمى تشيلسي، لتصبح هذه هي ثالث مباراة له بدوري أبطال أوروبا يحدث له فيها ذلك، بعد تعادله سلبيا مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي في 2008، وخسارته 0-3 أمام يوفنتوس الإيطالي في 2019.

موهبة بايرن ميونخ

وفي المباراة الأخرى، فاز بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب خارج أرضه على لاتسيو الإيطالي برباعية مقابل هدف، ليضع قدما في ربع النهائي.

وأحرز الإنجليزي جمال موسيالا هدف البايرن الثاني في الدقيقة 24، ليصبح أصغر لاعب إنجليزي يحرز هدفا في البطولة، عن عمر 17 عاما و363 يوما.

كذلك فإن موسيالا هو أصغر لاعب يسجل هدفا مع فريق ألماني بالبطولة الأوروبية، وهو ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا في الأدوار الإقصائية بعد بويان كركيتش لاعب برشلونة الإسباني الأسبق (17 عاما و217 يوما).

وكان البولندي روبرت ليفاندوفسكي سجل الهدف الافتتاحي في الدقيقة التاسعة من تلك المباراة، ليتجاوز راؤول جونزاليس قائد ريال مدريد السابق، ويصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، برصيد 72 هدفا، بعد كل من كريستيانو رونالدو (134) وليونيل ميسي (119).


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل