المحتوى الرئيسى

مصادر: الحوثيون يقاطعون غريفيث بسبب فشله في تسويق رؤيتهم

منذ 3 سنة - 2021-02-24 [157] قراءة

قالت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية المحتلة من قبل المليشيا الموالية لإيران، إن قيادة الجماعة قطعت تواصلها مع المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث بسبب فشله في إقناع التحالف العربي والمجتمع الدولي بالخطة الحوثية لإنهاء الحرب في اليمن.

والخطة الحوثية التي صاغها خبراء إيرانيون، قدمها الحوثي، في أبريل 2020، متذيلة مطالب الجماعة، وهو إنهاء الحصار عليهم، والاعتراف بهم كسلطة أمر واقع، وبعدها الدخول في حوار من أجل تسوية سياسية، وهي مراوغة حوثية بهدف السيطرة على البلاد، وكسب اعتراف دولي.

وحاول مارتن غريفيث التحرك بكل قوة، لتمرير تلك المطالب إلا أنه فشل في ذلك، وهو ما جعل الحوثيين والقيادة الإيرانية، تفقد أملها به، لاسيما بعد أن أدرجت واشنطن الجماعة في قائمة المنظمات الإرهابية، لترفعها إدارة بايدن وتبقي على قيادتها.

وقطعت المليشيا الحوثية الإرهابية، تواصلها مع مارتن غريفيث منذ بداية، يناير 2021، ورفضت استقباله أكثر من مرة، وتضغط من أجل استبداله بمبعوث دولي آخر يلبي تطلعاتها.

ونقلت شبكة الصحافة اليمنية تأكيدات مصادر (لم تسميها)، أن لا تواصل مباشرة بين الحوثيين وغرفيث، مشيرة إلى أن مستوى التواصل المباشر تراجع خلال الأشهر الماضية.

لكن التواصل بين المليشيا والمعبوث الدولي، يتم عبر مكتب المبعوث في صنعاء بشكل محدود، لتناول قضايا سفن الوقود وموضوع خزان صافر النفطي، دون التطرق للمسائل السياسية وفقًا لما نقلته الشبكة.

Continue Reading


المصدر: الحديدة لايف

تابع أيضاً

عاجل