المحتوى الرئيسى

صور | اختتام الدورة التدريبية الثانية للمشغل النسوي بالخوخة

منذ 3 سنة - 2021-02-25 [133] قراءة

صور | اختتام الدورة التدريبية الثانية للمشغل النسوي بالخوخة

اختتمت، اليوم الخميس 25 فبراير 2021، بمديرية الخوخة العاصمة الموقتة لمحافظة الحديدة، الدورة التدريبية الثانية للخياطة والتطريز، بدعم من المقاومة الوطنية في إطار جهودها المبذولة لإعادة تطبيع الحياة في المديريات المحررة من ميليشيات الحوثي الإرهابية.

ونفذت الدورة التدريبية بالمشغل النسوي بالمديرية، لعدد ستين متدربة استمرت لمدة ثلاثة أشهر، واستهدفت مساعدة وتأهيل المرأة واكسابها العديد من المهارات والخبرات التي تساعدها على إيجاد دخل مستمر تمكنها من شق طريقها نحو المستقبل.

وفي الحفل الذي حضره رئيس جامعة الحديدة الدكتور حسن المطري وإبراهيم أجعش مدير مكتب التربية بالمحافظة، وفتحية المعمري مدير مكتب حقوق الإنسان، وسالم عليان مدير عام مديرية الخوخة ، وعدد من المسئولين، هنأ المسئول التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام خالد الأشبط المتخرجات على هذا النجاح الباهر، متمنيا تواصل الدورات في هذا  المشغل وإكساب المتدربات مهناً تدر عليهن مصدر دخل مستدام دون الاتكال على الآخرين..

مشيرا إلى أن المقاومة الوطنية ومعها السلطة المحلية ستعمل على تزويد المشغل بمكائن جديدة.

من جانبه أوضح مدير عام مديرية الخوخة سالم عليان، أن المشغل ومنذ تحرير مدينة الخوخة تمكن من تخريج دورتين استفادت منها أكثر من مائة وعشرين متدربة، وأصبحن يمتلكن حرفا ومهنا تدر على أسرهن دخلا مستداما بفضل دعم قيادة المقاومة الوطنية، مشيرا إلى أهمية استهداف النازحات والأسر الفقيرة.

بدورها، ثمنت آسيا دوبلة مسئولة المشغل، دعم ومساندة المقاومة الوطنية لكل المشروعات التي ينفذها المشغل والتي تعود بالنفع والفائدة للأسرة والمجتمع، مشيرة إلى أن هذا النجاح الذي تحقق اليوم هو ثمرة جهود بذلت طوال ثلاثة أشهر تكللت بتخريج هذه الكوكبة من المتدربات، ودعت أسيا دوبلة إلى استمرار دعم المشغل، خاصة مع تزايد طلبات الالتحاق في دورات التي يقيمها. 

هذا وفي ختام الحفل اطلع الضيوف على عرض لنماذج من أعمال المتدربات من الفساتين والملابس.


المصدر: وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل