المحتوى الرئيسى

سفيرا اليمن والسعودية في بريطانيا يناقشان تنسيق المواقف الدبلوماسية

منذ 3 سنة - 2021-02-26 [231] قراءة

سفيرا اليمن والسعودية في بريطانيا يناقشان تنسيق المواقف الدبلوماسية بين البلدين

ناقش سفيرا اليمن لدى بريطانيا، الدكتور ياسين سعيد نعمان والمملكة العربية السعودية الأمير خالد بن بندر،  تنسيق الجهود الدبلوماسية للبلدين، في ظل المستجدات والجهود الدولية الرامية لدعم السلام في اليمن.

وقال نعمان في بيان مقتضب، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه في اللقاء الذي جمعني الخميس ٢٥ فبراير بسعادة السفير السعودي سمو الامير خالد بن بندر، ناقشنا توجيهات حكومتي البلدين ( اليمن والمملكة العربية السعودية ) أهمية تنسيق التحرك الدبلوماسي بشأن دعم الجهود المبذولة لوقف الحرب في اليمن وتحقيق السلام.

كما شمل النقاش إلى جانب ذلك توضيح المخاطر المترتبة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر وبحر العرب جراء الممارسات التخريبية غير المسئولة التي تقوم بها المليشيات الحوثية المدعومة من ايران.

وأشار إلى أن المخاطر، تأتي خاصة بعد التفجيرات التي تعرضت لها عدد من السفن والناقلات التجارية بزوارق حوثية مفخخة ، وزرع عبوات ناسفة أضرت ببعض سفن الشحن، بالإضافة إلى ما يسببه بقاء خزان النفط صافر من غير صيانة من مخاطر كارثية على البيئة في هذه المنطقة .

وجاء اللقاء بالترافق مع الجهود الدبلوماسية الدولية الداعية إلى تحريك المسار السياسي للوضع في اليمن، بعد صعود إدارة جون بايدن إلى البيت الأبيض في الولايات المتحدة، وتعيينه تيم ليندركينغ مبعوثاً خاصاً لواشنطن إلى اليمن.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب بريطانيا دوراً محوريا في المواقف الدولية المتصلة باليمن، بما في ذلك، دورها في مجلس الأمن الدولي.

عناوين ذات صلة:


# اليمن 

المصدر: نشوان نيوز

تابع أيضاً

عاجل