المحتوى الرئيسى

مصدر عسكري: مصرع قيادي حوثي ومرافقيه بالضالع عقب استقدام المليشيا لخبراء متفجرات وفرقة قناصة

منذ 1 شهر - 2021-02-27 [434] قراءة

لقي قيادي عسكري كبير لدى مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيا وثلاثة من مرافقيه مصرعهم، شمال غربي محافظة الضالع، (جنوبي اليمن)، بعد ايام على استقدام المليشيا خبراء في صناعة وزراعة المتفجرات وفرقة قناصة. 

وأكد مصدر عسكري، أن القيادي العسكري أبو عبدالكريم المتوكل، المعيّن لدى مليشيا الحوثي الارهابية مشرفا عاما على لواء الصريع صالح الصماد، وثلاثة من مرافقيه، لقوا مصرعهم بنيران القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، خلال الساعات الماضية.

ووفقا للمصدر، قُتل القيادي "المتوكل" وثلاثة من مرافقيه في محيط معسكر المشواس الاستراتيجي، شرقي مديرية الحُشا، على المحور الجنوب غربي لمديرية قعطبة.

مصدر عسكري مطابق، أفادت وكالة "خبر"، ان المليشيا دفعت به مؤخرا على رأس تعزيزات بشرية ضمّت قيادات ميدانية وخبراء في صناعة وزراعة المتفجرات والالغام وفرقة قناصة تلقت تدريبات عالية على استخدام الاسلحة الحديثة وتنفيذ العمليات النوعية.

واوضح المصدر، أن معلومات استخياراتية كشفت عن اعتزام المليشيا الحوثية زراعة الغام وعبوات ناسفة في الهضاب المتاخمة ومحيط مزارع ومساكن المدنيين في قرى "صبيرة، حبيل العبدي، الخرازة،.." والتي تضم في الغالب مساكن مدنية متناثرة في الاودية والتلال، فضلا عن تنفيذ عمليات قنص تطال مدنيين من تلك المناطق ومحيطها، وكذلك عسكريين لدى المشتركة.

وتهدف المليشيا بذلك التصعيد خلق حالة فوضى وارباك وترويع للمدنيين ووحدات المشتركة المتمركزة في مواقع متاخمة لمساكنهم، ردا على خسائرها في ذات الجبهة التي تتضاعف يوما بعد آخر لاكثر من عام.

ودعا المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر وعدم السماح لتلك المليشيا بزراعة مناطقهم بالالغام والابلاغ عن اي تحركات مشبوهة من شأنها الحاق الاضرار بهم.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل