المحتوى الرئيسى

الدوري السعودي.. أزمة النصر تكبد رئيس الشباب عقوبة جديدة

منذ 3 سنة - 2021-02-27 [1070] قراءة

تلقى خالد البلطان، رئيس نادي الشباب متصدر جدول ترتيب الدوري السعودي، عقوبة جديدة على خلفية مباراة فريقه أمام النصر.

وقررت وزارة الرياضة السعودية منع البلطان من مزاولة النشاط الرياضي لمدة شهرين، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه أمام النصر في 14 فبراير/ شباط الحالي، ضمن منافسات المرحلة الـ18 من الدوري السعودي للمحترفين، والتي انتهت بفوز الشباب 4-0.

وكانت المباراة شهدت أحداثا عدة، أبرزها مشادة البلطان مع حسين عبد الغني المسؤول بنادي النصر، بعدما اتهم سيباستياو جونيور (سيبا) لاعب الشباب مسؤول العالمي بالتلفظ تجاهه بعبارات عنصرية.

وذكر الموقع الرسمي لوزارة الرياضة السعودية أنه قرر أيضا منع البلطان من دخول النادي لمدة شهرين، وكذلك منعه من مرافقة الفريق سواء داخل البلاد أو خارجها للمدة ذاتها.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه وفقا للوائح، فإن نائب رئيس نادي الشباب هو من سيتولى مسؤولية إدارة النادي حتى عودة البلطان من فترة الإيقاف.

وتابعت الوزارة في بيانها أن الاتهامات الموجهة لحسين عبدالغني المسؤول بنادي النصر ثبت فيما بعد عدم صحتها، وذلك من خلال التحقيق مع البلطان وأحمد المسعود مدير المركز الإعلامي بالشباب.

كما قررت الوزارة إيقاف أحمد المسعود، مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب، حتى نهاية الموسم، حيث أوضحت في بيانها أنه تم الاخذ في الاعتبار أن المسعود كرر مخالفة ارتكبها الموسم الماضي.

وتابعت أنها اعتمدت في حيثيات قرارتها، إلى جانب التحقيقات، على مقطع فيديو تم نشره عبر الحساب الرسمي لفريق الشباب على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، مراعية في ذلك القرارات والإجراءات التي تم اتخاذها من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

يذكر أن لجنة الانضباط أصدرت مؤخرا عقوبة أخرى على البلطان بإيقافه لمدة 3 مباريات، وتغريمه 40 ألف ريال، في قرار قابل للاستئناف، بسبب الإساءة والتلفظ بألفاظ مسيئة ضد عبدالغني، وفقا لتقرير مراقب المباراة، بينما تم إيقاف الأخير مباراتين مع نفس الغرامة.

كما تم تغريم سيبا 200 ألف ريال بسبب إدلائه تصريحات تضمنت إثارة الرأي العام، وتغريم نادي الشباب بالمبلغ ذاته بسبب نشر تلك التصريحات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل