المحتوى الرئيسى

حصيلة قتلى ميليشيا الحوثي خلال الـ24 الماضية من معارك

منذ 3 سنة - 2021-02-27 [238] قراءة

لقي 34 مقاتلا من الحوثيين مصرعهم أمس الجمعة في معارك اندلعت في محافظة مأرب، في ما وصفت بأنها "أعنف معارك" منذ بدء هجوم المتمردين هذا الشهر.

وافاد مصدر حكومي يمني أن 34 من الحوثيين خلال اشتباكات في عدة جبهات في محافظة مأرب" الجمعة، موضحا أن المعارك "هي الأعنف" منذ بدء هجوم المتمردين على المحافظة.

وأكد المسؤول أن المتمردين "تسللوا إلى تلال غرب سد مأرب، وشهدت المنطقة أعنف المعارك".

وقال مصدر عسكري آخر إن القوات الجيش الوطني "تمكنت من صد هجمات للحوثيين جنوب غرب مدينة مأرب" بينما أشار إلى اندلاع اشتباكات عنيفة في منطقة أبلح جنوب مأرب "استمرت لأكثر من ثماني ساعات، وأدت إلى سقوط قتلى من الطرفين" موضحا عدم وجود حصيلة محددة.

وشهدت جبهة الكسارة شمال مأرب معارك عنيفة وقصفًا مدفعيًا متبادلًا، بحسب مصادر عسكرية أشارت إلى سقوط قتلى في صفوف ميليشيا الحوثي لم يعرف عددهم بعد.

وأفادت مصادر عسكرية بشن غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين لصدهم عن احراز اي تقدم عسكري في عدة مناطق من المحافظة.

من جانبهم، تحدثت ميليشيا الحوثي عبر قناة المسيرة الناطقة باسمها عن 21 غارة جوية في عدة مناطق في مأرب.

ومنذ عام ونيّف يحاول المتمرّدون الحوثيون المدعمون من إيران السيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط والتي تعد آخر معاقل الحكومة في شمال اليمن.

بعد فترة تهدئة، استانف الحوثيون في الثامن من شباط/فبراير هجومهم على القوات الحكومية اليمنية المدعومة من تحالف تقوده السعودية.

وبقيت مدينة مأرب الواقعة على بعد حوالى 120 كيلومترا شرق العاصمة صنعاء حيث يفرض المتمردون سيطرتهم منذ 2014، في منأى من الحرب في بدايتها، لكن منذ عام تقريبا، اقتربت المعارك منها، لا سيما هذا الشهر.

وكثّفت ميليشيا الحوثي هجومها على مأرب على وقع تراجع إدارة بايدن عن قرار سلفه دونالد ترامب تصنيفهم منظمة إرهابية خشية عرقلة إيصال المساعدات لملايين السكان.

ويسعى الحوثيون للسيطرة على مأرب قبل الدخول في أي محادثات جديدة مع الحكومة المعترف بها خصوصا في ظل ضغوط إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن للدفع باتجاه الحل السياسي.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل