المحتوى الرئيسى

بالصور- اعتراض صاروخ باليستي و6 طائرات مسيرة مفخخة استهدفت السعودية

منذ 3 سنة - 2021-02-28 [205] قراءة

بالصور- التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي و6 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي استهدفت السعودية

أكد المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية السعودية تمكنت مساء أمس السبت وصباح اليوم الأحد، من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي و6 طائرات مسيرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه الرياض.

وقال المالكي في بيان نقلته وكالة واس، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء (السبت) وصباح الأحد الموافق (27 -28 فبراير 2021م ) من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي “واحد ” أطلقته المليشيا الحوثيةالمدعومة من إيران تجاه مدينة الرياض.

كما أعلن المتحدث عن اعتراض وتدمير عدد (6) طائرات دون طيار “مفخخة” تجاه المملكة أطلقها الحوثيون لـ”استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية وكذلك مدينة جازان ومدينة خميس مشيط”.

وأضاف المالكي أن المليشيا الحوثية التي وصفها بـ”الإرهابية” تتعمد “التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار المفخخة.

وقال إن “كفاءة قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تصدت وأحبطت هذه التهديدات برصدها عند إطلاقها من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية ومن ثم متابعتها وتدميرها”.

وأعلن المالكي أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الاعتداءات والأعمال الإرهابية والتعامل مع مصادر التهديد وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

بقايا صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون سقط على أحد أسطح المنازل في الرياض (تويتر)

بقايا صاروخ حوثي في أحد المنازل بالعاصمة السعودية (تويتر)

عناوين ذات صلة:


المصدر: نشوان نيوز

تابع أيضاً

عاجل