المحتوى الرئيسى

أين تشافي؟.. بديل غريب لكومان من مرشح برشلونة الرئاسي

منذ 3 سنة - 2021-03-01 [184] قراءة

كشفت الصحافة الكتالونية عن مدرب غير متوقع سيكون بديلا لكومان حال فوز مرشح لرئاسة نادي برشلونة.

ويتنافس على رئاسة برشلونة ٣ مرشحين، لكن لابورتا هو الأوفر حظا خصوصا أنه كان قائدا لسفينة إنجازات البارسا مع بيب جوارديولا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" وإذاعة كتالونيا، أن لابورتا يفكر في تعيين ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، مدربا لبرشلونة إذا غادر كومان ملعب كامب نو.

وأضافت أن لابورتا معجب بتطور أرتيتا مع أرسنال، بعدما بدأ مسيرته التدريبية كمساعد لبيب جوارديولا، في مانشستر سيتي.

ورغم أن الاختيار بدا غريبا، لكن وجود رونالد كومان كمدرب لبرشلونة بات على المحك أكثر من أي وقت مضى، خصوصا إذا خسر كأس إسبانيا.

أين تشافي؟

وكانت التقارير الصادرة قبل أشهر تقول إن لابورتا حال نجاحه في انتخابات رئاسة برشلونة سيجلب مدرب السد القطري الحالي، الإسباني تشافي هيرنانديز لقيادة الفريق، خاصة لإقناع ليونيل ميسي بتجديد عقده مع الفريق، لموسم إضافي، وعدم الرحيل الصيف المقبل.

ولم يصرح لابورتا بشكل علني بخصوص مستقبل المدرب كومان أو البديل المتوقع له.

لكن الصحفي الإسباني الشهير ‏سانتي نولا، القريب من نادي برشلونة، قال إن لابورتا من الصعب أن يراهن على أرتيتا أمام الجماهير قبل أيام على الانتخابات، مشيرا إلى أن قطاعا كبيرا من جماهير برشلونة بدأ يقتنع بفكر كومان بسبب اللاعبين الجدد الذين أدخلهم للفريق ويمثلون مستقبل برشلونة في السنوات القادمة.

ديون برشلونة

ورغم أن أرتيتا لم يحقق نجاحا كبيرا مع أرسنال في موسمه الثاني، لكن إدارة النادي اللندني لا تنوي إقالته في الفترة الحالية، خصوصا بعد تحسن نتائج الفريق في الأسابيع الأخيرة.

ولا يملك أرتيتا أي شعبية داخل برشلونة، حيث كان لاعبا في صفوف الفريق في بداية مسيرته عام ١٩٩٩، لكنه غادر النادي بسبب عدم مشاركته في المباريات، لكن الداعم الأساسي له في مسيرته التدريبية أنه تتلمذ على يد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي، وصانع الأمجاد مع جيل برشلونة الذهبي صاحب السداسية في عام ٢٠٠٩.

وقد تكون الأزمة المالية الطاحنة لبرشلونة سبب تفكير لابورتا في أرتيتا الذي لا يتقاضى راتبا مرتفعا مقارنة بعديد من المدربين.

الغريب أن لابورتا أكد في مناظرته الأخيرة قبل الانتخابات، الأحد، أنه لن يفعل ما يسمى بموسم البناء، مشيرا إلى أن برشلونة نادٍ كبير ويجب جلب لاعبين كبار والمنافسة على جميع البطولات فورا، ما يعني أن الفريق يحتاج لمدرب يملك خبرات كبيرة، عكس أرتيتا الذي يعتبر في بداية مسيرته التدريبية.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل