المحتوى الرئيسى

«الإرهابية» تُصعد في الحديدة وتقصف المدنيين داخل الدريهمي

منذ 3 سنة - 2021-03-02 [169] قراءة

صعدت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، الثلاثاء 2 مارس 2021، من عملياتها الإرهابية، وخروقاتها في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية في محافظة الحديدة، إن مليشيا الحوثية، شنت قصفًا مدفعيًا على المناطق السكنية في مديرية الدريهمي جنوب الحُديدة غرب اليمن، بعد تلقيها خسائر فادحة على أيدي القوات المشتركة مساء أمس الاثنين.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا قصفت بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 منازل المواطنين في القرى السكنية بمناطق متفرقة من المديرية.

وبيّن أن عناصر المليشيا فتحت النار من أسلحتها القناصة بكثافة صوب مزارع المواطنين مستهدفة المزارعين بصورة متعمدة، مؤكدًا أن القصف والإستهداف الهستيري للمليشيا خلَّف حالة من الهلع في صفوف المدنيين الآمنين في منازلهم والمزارعين العاملين في مزارعهم، مما يُنذِر بحدوث موجة نزوح للسكان من منازلهم للنجاة بحياتهم من إرهاب الحوثيين.

وفي وقت سابق من اليوم (الاثنين) رصدت القوات المشتركة تحليق 4 طائرات إستطلاع مسيرة حوثية في سماء مديرية حيس بالتزامن مع عمليات قصف واستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على الأعيان المدنية في المدينة.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

Continue Reading


# الحديدة 

المصدر: الحديدة لايف

تابع أيضاً

عاجل