المحتوى الرئيسى

إفراج مؤقت.. رئيس برشلونة السابق يغادر السجن بعد 24 ساعة

منذ 3 سنة - 2021-03-02 [189] قراءة

أطلقت محكمة العدل العليا في إقليم كتالونيا سراح جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة الإسباني السابق، بعد 24 ساعة من إلقاء القبض عليه.

وألقت الشرطة الإسبانية، صباح الإثنين، القبض على بارتوميو وعدد من معاونيه، كما داهمت مكاتب

برشلونة

، للتحقيق في اتهامات بالفساد.

جاء ذلك على خلفية القضية المعروفة إعلاميا بـ"بارسا جيت"، والمرتبطة بتوجيه حملات على مواقع التواصل الاجتماعي لانتقاد عدد من نجوم وأساطير برشلونة، على رأسهم ليونيل ميسي، وجيرارد بيكيه، وبيب جوارديولا، وكارليس بويول، وحتى خوان لابورتا الرئيس الأسبق، وغيرهم.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها أن بارتوميو ومساعده جايمي ماسفيرير، حصلا على إفراج مؤقت، الثلاثاء، بعد مثولهما أمام المحكمة التي تحقق في قضية الفساد المزعومة.

وحسب ما أكدته وسائل إعلام كتالونية، فإن الشرطة داهمت مكاتب برشلونة، كما ألقت القبض أيضا على عدد من مساعدي بارتوميو السابقين، على رأسهم أوسكار جراو، المدير العام السابق، وجوميز بونتي، رئيس الخدمات القانونية السابق للبارسا، واللذان أطلق سراحهما الاثنين.

[embedded content]

وقال مصدر شرطي للصحيفة إن بارتوميو ومساعده أقاما الليلة الماضية في قسم الشرطة، قبل أن يتوجها، صباح الثلاثاء، إلى المحكمة للإدلاء بأقوالهما في القضية المذكورة.

واستفاد بارتوميو من حقه في الإدلاء بشهادته أمام المحكمة، لكنه ومعاونيه السابقين سيظلوا مرتبطين بالقضية على حسب سير التحقيق الذي لم ينته حتى الآن.

يذكر أن بارتوميو أعلن استقالته ورحيل مجلس إدارته بالكامل، في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تاركا إرثا ثقيلا للرئيس القادم، الذي سيتم انتخابه خلال شهر مارس/آذار الحالي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل