المحتوى الرئيسى

إخوان الكويت يدخلون على خط حملة المطالبة بتدخل تركي في اليمن

منذ 3 سنة - 2021-03-02 [150] قراءة

دخل فرع جماعة الإخوان المسلمين، في دولة الكويت، على خط الدعوات إلى تدخل عسكري تركي، في اليمن، على غرار تدخل "اردوغان" في ليبيا.

وجاء موقف إخوان الكويت على لسان القيادي في التنظيم حاكم المطيري، الأمين العام لمؤتمر الأمة ورئيس حزب الأمة (كيانان إخوانيان).

وقال المطيري في تغريدة على حسابه في "تويتر": "ما لم تبادر تركيا اليوم لنصرة الشعب اليمني ومنع سقوط مدينة مأرب بيد مليشيات الحوثي الطائفية كما منعت سقوط طرابلس وإلا فاليوم اليمن وغدا الحرمين". وفق زعمه.

في السياق اعتبر القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد عمر بن فريد، أن مضمون تغريدة "المطيري" ليس رأي الأخير وحده وإنما هو موقف استراتيجي لجماعة الإخوان، كتنظيم دولي بشكل عام وعلى رأسهم بطبيعة الحال "إخوان اليمن".

وأكد بن فريد على "تويتر": "حزب الإصلاح، وما لم يستطيعوا قوله اليوم سيعلنونه غدا والأيام بيننا"، مضيفا: "عتبنا على من يتعامل معهم على أنهم شرعية يمنية فقط".

ومن وقت مبكر يطلق عناصر جماعة الإخوان في اليمن دعوات لتدخل تركي عسكري في البلاد، ولا يقتصر الأمر على الإعلاميين والناشطين والقيادات الوسطية، وإنما القيادات العليا أيضا، حيث كان حميد الأحمر، المقيم في تركيا، آخر قيادي للإخوان هاجم التحالف العربي ودعا أنقرة إلى التدخل في اليمن.


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل