المحتوى الرئيسى

نجل قائد محور تعز مدان في اهانة القضاء و القضاء يصدر حكمه..!

منذ 3 سنة - 2021-03-02 [167] قراءة

اخباري نت. م جميل الصامت

اصدرت محكمة غرب تعز حكمها الجزائي اليوم بحبس نجل قائد محور تعز واحد مرافقيه لمدة ستة اشهر مشمول بالنفاذ المعجل في واقعة اهانة القضاء .

وقضى الحكم بادانة كل من محمدخالد فاضل وعدد من مرافقيه بالوقائع المنسوبة اليهم في القيام بالاعتداء على قاضي الاحوال الشخصية بمحكمة غرب تعز القاضي/ بكيل القباطي اثناء عقد الجلسات .

وتعد الواقعة من جرائم الجلسات التي يخول للقاضي اصدار حكمه فيها ردعا للجناة كونها تمثل اهانة للقضاء .

وقضى الحكم في فقرته الثانية باحالة بقية المتهمين الى النيابة العامة للتحقيق في بقية الوقائع .

وذكرت الحيثيات قيام المحكوم عليهم باقتحام قاعة الجلسة والاعتداء على القاضي وحراسته باشهار السلاح في وجوههم ،واحداث فوضى داخل المحكمة والمحاكم المجاورة.

ياتي ذلك بعد تمكنهم من مداهمة واقتحام البوابة الرئيسة لمجمع المحاكم الابتدائية في شارع جمال تقاطع الحصب (عمارة النجاشي) الذي يقع تحت حراسة الشرطة العسكرية .

وياتي الحادث بعد اقل من شهرين على اعتداء طال احد قضاة محكمة غرب تعز .

وقد اسفر الاعتداء عن تعليق اعمال جميع المحاكم اليوم احتجاجا على الواقعة وتضامنا مع القاضي القباطي الذي سبق ان تعرض للاعتداء قبل عام من قبل نجل مستشار محور تعز الذي لايزال مطلوبا للنيابة الجزائية على خلفية الاعتداء .

بعيد الحادثة توافدت الاطقم وتوالت التحقيقات مع افراد الحراسة الذين اكدوا انهم كانوا بلا اسلحة اثناء المداهمة للبوابة والدخول بالقوة والصعود الى الادوار العلياء من المبنى حيث المحاكم .

وحول استمرار الاضراب كشف مصدر قضائي ان المحاكم لن تلجأ لتعليق اعمالها لتفويت الفرصة على المعتدين وحتى لا تتضرر مصالح المواطنين .

الجدير بالذكر ان الواقعة تزامنت مع موعد احضار الادلة الخاصة بادانة المتهمين بالاعتداء على القاضي الجزائي بنفس المحكمة القاضي/احمدعبده قاسم الى البحث الجنائي حيث ماتزال القضية تراوح مكانها .

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...


المصدر: اخباري نت

تابع أيضاً

عاجل