المحتوى الرئيسى

العقيد الزحزوح استعرض خلال لقاءاته على هامش التدريب البحري بالمالديف الخطوات التي تحققت لخفر السواحل بقطاع البحر الأحمر بجهود حثيثة من قبل قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق صالح

منذ 1 شهر - 2021-03-03 [333] قراءة

فيديو| مشاركة فاعلة لقائد خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر في التدريب الدولي المشترك بالمالديف

يختتم، غدا الأربعاء 3 مارس 2021م، التدريب المشترك لقوات خفر السواحل المالديفية، والمخصص للصعود واعتراض السفن، بحضور مدير خفر السواحل اليمنية قطاع البحر الأحمر عقيد بحري عبدالجبار الزحزوح وممثل الأمم المتحدة للدول المانحة واليابان.

والتقى عقيد بحري عبدالجبار الزحزوح، على هامش التدريب  نظيره المالديفي وعدداً من ممثلي الدول المشاركين في التدريب، وناقش معهم أوجه التعاون المشترك.

وقال الزحزوح، في تصريح صحفي وزعه الإعلام العسكري للقوات المشتركة، إنه استعرض الخطوات التي تحققت لخفر السواحل بقطاع البحر الأحمر بجهود حثيثة من قبل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة بجبهة الساحل الغربي، في إعادة بناء وتأهيل خفر السواحل اليمنية قطاع البحر الأحمر.

وأضاف أن ممثلي الدول المشاركة الذين التقى بهم أشادوا بالإنجازات التي تحققها قوات خفر السواحل اليمنية في سياق المهام المناطة بها لتأمين المياه اليمنية والملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وأضاف الزحزوح، إن المشاركين اعتبروا إعادة بناء وتأهيل خفر السواحل اليمنية قطاع البحر الأحمر  نابع من إدراك أهمية بناء قوات مؤهلة وحرفية لتأمين واحد من أهم ممرات الملاحة الدولية.

  

يُشار إلى أن إعادة بناء وتأهيل خفر السواحل اليمنية قطاع البحر الأحمر بدأ أواخر العام 2018م بجهود حثيثة ودعم العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، وكذا قيادة التحالف العربي ومصلحة خفر السواحل اليمنية.

وخلال الفترة الماضية حققت قوات خفر السواحل قطاع البحر الأحمر إنجازات أمنية نوعية شملت ضبط عدة عمليات تهريب الثوري الإيراني والمليشيات الحوثية.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل