المحتوى الرئيسى

تسع محافظات يمنية تطالب هادي بإلغاء اتفاق الحديدة

منذ 1 شهر - 2021-03-04 [96] قراءة

منذ 50 ثانية

كتب : زوايا عربية - متابعات

دعت قيادات تسع محافظات يمنية، الرئيس المؤقت للبلاد،

عبدربه منصور هادي

، إلى إعلان إلغاء اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، والدعوة لإنعقاد مجلس الدفاع الوطني وإعلان التعبئة العامة ضد الحوثيين.

وبحسب مذكرة لقيادات السلطة المحلية في محافظات (الحديدة، أمانة العاصمة، إب، حجة، المحويت، عمران، ريمة، صعدة، ذمار)، فقد دعت إلى سرعة إعلان ألغاء اتفاق السويد الغير مجدي، معترة أنه وفر للمليشيا غطاء لتحركاتهم وإجرامهم وعدوانهم.

وأوضحت أن، انعقاد مجلس الدفاع الوطني، الذي طالب هادي بالدعوة لانعقاده، بهد اتخاذ قرارات لازمة حيال الوضع الرهن ومن ضمنها صرف مرتبات الجيش اليمني، وتوفير كافة مستلزمات المعركة.

وطالب قيادات المحافظات التسع، وهي محافظات يسيطر عليها المليشيا الحوثية، بإعلان التعبئة العامة، وإطلاق يد الجيش للتقدم نحو تحرير صنعاء والحديدة وبقية المحافظات المحتلة من قبل مليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران.

وصعدت المليشيا الحوثية الإرهابية، من عملياتها العسكرية في كل المحافظات اليمنية، بما فيها الحديدة، التي وقعت الحكومة اليمنية مع المليشيا اتفاق ستوكهولم في 13 ديسمبر 2018، برعاية الأمم المتحدة، ورفضت الجماعة المدعومة من إيران الالتزام بها.

وكانت المليشيا قد صعدت من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

رابط دائم

:


# الحديدة 

المصدر: زوايا عربية

تابع أيضاً

عاجل