المحتوى الرئيسى

بعد مقتل 24 شيخ قبلي من عمران فقط .. قبيلة أرحب تحذر الحوثيين من تمييع جريمة مقتل أسرة أبو نشطان وتدعوا لتنفذ حكم الإعدام

منذ 3 سنة - 2021-03-04 [123] قراءة

حذرت قبيلة أرحب أحد إكبر قبائل بكيل اليمنية الحوثيين من مغبة تمييع قضية مقتل الشيخ أبو نشطان وأفراد أسرته على يد عصابة آل الراعي والتي لها ارتباط وثيق بالجماعة وتأتي في إطار سياسية المليشيا الرامية للتخلص من مشائخ القبائل والتي طالت 24 شيخا قبليا من محافظة عمران فقط على أيديهم .

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني أن قبيلة أرحب حذرت الحوثيين من مغبة تمييع قضية مقتل الشيخ أبو نشطان وعدد من أفراد أسرته على يد عصابة آل الراعي والتي كانت تخبئهم المليشيا الحوثية في أحد المباني شمال العاصمة صنعاء لمنع أبناء قبيلة أرحب من الوصول إليهم بعد ارتكابهم العيب الأسود بحق أسرة الشيخ أبو نشطان بعد أن أطلقوا وابل من الرصاص عليهم دون الاقتراف بجريمة راح ضحيتها أطفال ونساء في جريمة دخيلة على الشعب اليمني ولم تشهدها صنعاء إلا بعد وصول الحاكم العسكري الإيراني حسن ايرلو لتولى قيادتها بناء على تعليمات المخابرات الإيرانية .

من جهة أخرى قال أحد مشائخ قبيلة أرحب للمشهد اليمني أن التزامن في عملية القبض على المتهمين في قتل الشيخ أبو نشطان وأفراد أسرته يوم أمس مع دفن جثث القتلى من آل أبو نشطان يأتي في إطار تمييع القضية وخاصة أن الإعلان لو جاء قبل عملية الدفن ما كنت القبيلة تقبل دفنهم إلا بعد تنفيذ حكم الإعدام وخاصة بعد تمييع المليشيا لأكثر من جريمة قتل ومن أبرزها جريمة مقتل الاغبري .

وأضاف الشيخ القبلي أن عشرة أيام كافية لتنفيذ حكم الإعدام كون الجريمة واضحة وليس فيها أي التباس وطالت أفراد أسرة بأكملها بينهم أطفال ونساء وفي حال تمييع القضية فإن ذلك يكشف دون محال أن الجريمة مفتعلة من قبل المليشيا وأنها تقوم بحماية عناصرها .

وأكد ان عملية الإعلان تاتي في إطار تهدئة أبناء القبيلة وامتصاص غضبهم بعد فشل عناصر الحوثي فى إغتيال الشيخ ابو نشطان بشكل منفرد وخاصة أنه كان بجانب ابن أخيه والذي يمتلك سلاحه الشخصي وهو ما دفع العصابة بإطلاق النار بكثافة وبالقرب من النقاط العسكرية الحوثية .

وقتل الشيخ أبو نشطان في هذه الجريمة بمعية إبن أخيه واثنين من أطفاله وزوجته وإصابة أخته والتي تمت الجريمة أمام منزلها بعد قيامها بفتح باب المنزل لدخول أخيها وأسرته في منزلهم الكائن بحاره بلال بمنطقة الروضة والقريبه من مطار صنعاء شمال العاصمة صنعاء .

وأعلنت المليشيا الحوثية يوم أمس من ضبط المتهمين بقتل عدد من أسرة ال ابو نشطان السبعة وهو نصر نبيل محمد الراعي وسامي أحمد محمد الحللي وصلاح احمد يحيى المعمري ومحمد احمد قايد الراعي وعلي احمد شايف خميس وأحمد أحسن الراعي و حميد حسين حسين الراعي.

ويأتي إعلان المليشيا الحوثية بالقبض على جميع المتهمين دفعة واحدة إلى معرفتهم بمكان المجرمين ويأتي في إطار توفير حماية لهم خوفا من ان تطالهم أيادي أبناء قبيلة أرحب وتمييع القضية وإقناع أهالي القتلى بقبول الدية والتحكيم القبلي .


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل