المحتوى الرئيسى

كيف يفكر الزمالك في مصير باتشيكو؟

منذ 3 سنة - 2021-03-05 [203] قراءة

تسبب تراجع نتائج الزمالك في بطولتي الدوري المصري، ودوري أبطال أفريقيا في فتح ملف مستقبل المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو.

وخلال آخر 4 مباريات خاضها الزمالك في مسابقتي الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا، حقق الفريق الأبيض فوزا وحيدا مقابل التعادل السلبي في 3 مواجهات، آخرها ضد وادي دجلة.

الزمالك تنتظره مباراة مصيرية يوم السبت ضد الترجي التونسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، حيث أن أي نتيجة غير الفوز قد تعني تقلص حظوظه في التأهل لمرحلة ربع النهائي.

ويتضمن عقد باتشيكو شرطا جزائيا مع القلعة البيضاء بقيمة 400 ألف يورو في حالة فسخ تعاقد المدرب في الفترة المقبلة، وهي النقطة التي تجعل الإدارة تتردد عند تفكيرها في الإطاحة بالمدرب البرتغالي، خاصة مع الأزمة المالية التي يعيشها النادي حاليا.

مطالب بعودة كارتيرون 

طالب البعض داخل اللجة المؤقتة التي تدير القلعة البيضاء بعودة الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق السابق، والمدير الفني الحالي لفريق التعاون السعودي في ظل اقتناع مسؤولي النادي بقدرته على النجاح مع الفريق الأبيض واستكمال مسيرته التي بدأها.

وسيصطدم مسؤولو الزمالك بطلبات كارتيرون المادية خاصة وأن المدير الفني يحصل على حوالي 300 ألف دولار كراتب شهري مع النادي السعودي وهو المبلغ الذي لا يستطيع الزمالك سداده.

ومنذ توليه تدريب الزمالك في ديسمبر/ كانون الأول 2019، وحتى رحيله في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، استطاع كارتيرون قيادة الزمالك للفوز ببطولتي السوبر المصري والأفريقي.

الجهاز المعاون 

ظهر اقتراح داخل إدارة الزمالك بإجراء تعديل على الجهاز المعاون لباتشيكو في الفترة المقبلة، من خلال عودة سامي الشيشيني المدرب العام السابق للعمل مع المدير الفني البرتغالي بدلا من مدحت عبدالهادي.

ويعد هذا هو السيناريو الأقرب للتنفيذ في الزمالك خاصة وأنه لن يكلف النادي الكثير في الفترة الحالية.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل