المحتوى الرئيسى

لابورتا يبدأ ريمونتادا برشلونة من قلب باريس

منذ 3 سنة - 2021-03-08 [186] قراءة

يأمل خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني أن يبدأ رحلة تصحيح مسار الفريق بالتغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

وخسر برشلونة في عقر داره بملعب كامب نو بـ4 أهداف مقابل هدف واحد أمام باريس سان جيرمان قبل أقل من 3 أسابيع، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مما يجعله على شفا الخروج من البطولة قبل لقاء الإياب المقرر له الأربعاء المقبل.

وصرح خوان لابورتا، الرئيس الجديد لبرشلونة، بعد فوزه في الانتخابات، بأنه يستهدف بداية رحلة إعادة البارسا للقمة من خلال لقاء سان جيرمان الذي سيستضيفه ملعب حديقة الأمراء، وسيكون الأول للفريق مع لابورتا في ولايته الثانية.

وتحدث لابورتا مع ناخبيه والصحفيين عقب الانتصار في الانتخابات، وقال لهم في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لنذهب الآن إلى باريس، ولنر هل سنكون قادرين على العودة أم لا".

وأوضح لابورتا أنه سيتواجد مع بعثة برشلونة المتجهة إلى باريس في لقاء العودة من أجل تعويض الخسارة 1-4.

وكان البارسا نجح في عام 2017 في تحقيق ريمونتادا تاريخية بتعويض خسارته 0-4 ضد سان جيرمان في ذهاب ثمن النهائي أيضاً، إلى فوز بنتيجة 6-5 بمجموع المباراتين، بعدما تمكن من إسقاط منافسه في الإياب بنتيجة 6-1.

وشدد لابورتا على أن هناك فارقا كبيرا بين الخسارة 0-2 من إشبيلية في كأس ملك إسبانيا والتي عوضها برشلونة مؤخرا، والخسارة 1-4 ضد باريس، مؤكداً أن سير اللقاء الأوروبي هو الذي سيحدد هل سيعود الفريق الكتالوني أم لا.

وكان برشلونة نجح الأسبوع الماضي في التأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا بعدما عوض خسارته 0-2 ذهاباً ضد الفريق الأندلسي بالفوز 3-0 بعد وقت إضافي، ليتأهل بمجموع المباراتين.

ريمونتادا باريس ستكون أول مهمة يسعى الرئيس الجديد للقيام بها في كامب نو، قبل العمل على إعادة البارسا من الخلف في العديد من الملفات مثل التعاقدات والمدرب الجديد والملف الاقتصادي الذي يحتاج عملا كبيرا لتخفيف الديون، بالإضافة للرواتب المرتفعة للغاية للاعبي الفريق، وقبل كل ذلك مسألة بقاء القائد ليونيل ميسي مع الفريق بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل