المحتوى الرئيسى

الأهلي المصري يستغل لابورتا لإعادة علاقاته مع برشلونة

منذ 3 سنة - 2021-03-08 [181] قراءة

أرسل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري وأسطورة الفريق، رسالة تهنئة لخوان لابورتا رئيس برشلونة بعودته لرئاسة النادي الكتالوني.

ونجح لابورتا في انتخابات رئاسة برشلونة (الأحد) متفوقاً على منافسيه فيكتور فونت وأليكس فريكشا، بحصوله على نسبة 54% من إجمالي الأصوات.

ونشر الأهلي عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي رسالة من الخطيب للابورتا، جاء فيها: "السيد خوان لابورتا، نوجه لكم التهنئة على عودتكم لرئاسة نادي برشلونة، ونبارك لكم على الحب والثقة التي حظيتم بها من كل من ينتمون لهذا النادي العظيم".

وواصل: "نحن في النادي الأهلي المصري نود أن نهنئكم ونتمنى لكم الحظ السعيد والنجاح في الفترة المقبلة".

وارتبط الأهلي من خلال مجلس إدارته الأسبق برئاسة حسن حمدي بعلاقة رائعة مع إدارة لابورتا، على خلفية اللقاء الودي بين الفريق المصري وبرشلونة في 2007، بمناسبة مرور مائة عام على إنشاء القلعة الحمراء.

والتقى الفريقان ودياً في 24 أبريل/ نيسان 2007 في لقاء انتهى بفوز برشلونة 4-0، وشهد حضور جميع نجوم الفريق وقتها وعلى رأسهم الكاميروني صامويل إيتو والبرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال لابورتا وقتها، في تصريحات عقب الاتفاق على إقامة اللقاء الودي في مارس/ آذار، إنه وافق على مواجهة الأهلي بعد الأداءات الرائعة للفريق المصري في كأس العالم للأندية 2006 باليابان، والتي شهدت إحراز الفريق المصري المركز الثالث والبارسا المركز الثاني.

واستفاد الأهلي وقتها من خروج برشلونة من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول الإنجليزي ليضرب موعداً مع الفريق الكتالوني في أبريل بالقاهرة، بالتزامن مع الذكرى المئوية لتأسيس النادي في 24 أبريل 1907.

يذكر أن ولاية لابورتا الأولى شهدت بعد ذلك مواجهة ثانية بين العملاق الأفريقي ونظيره الأوروبي، في لقاء ودي ضمن دورة ويمبلي الدولية في لندن عام 2009.

وفاز وقتها برشلونة على الأهلي 4-1 يوم 26 يوليو/ تموز، في البطولة التي ضمت معهما فريقي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وسيلتيك الاسكتلندي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل