المحتوى الرئيسى

الخبجي يدعو حكومة المناصفة لفضح المتورطين بتعميق الأزمات

منذ 3 سنة - 2021-03-08 [192] قراءة

دعا الدكتور ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى إطلاق لجان المشاورات لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه السياسي والعسكري.

وطالب بانسحاب مليشيات الشرعية الإخوانية من محافظتي أبين وشبوة، تمهيدًا لاستعادة الأمن والاستقرار بمختلف محافظات الجنوب.

ولفت إلى ضرورة تشكيل المجلس الأعلى للاقتصاد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وتعيين محافظي ومديري أمن بقية محافظات الجنوب.

وأضاف أن اتفاق الرياض ينص على هيكلة الوزارات، وإلزام جميع المحافظات بإيداع إيراداتها في البنك المركزي في العاصمة عدن، ومعالجة الأزمة الاقتصادية، والوفاء بالخدمات والرواتب.

وحث حكومة المناصفة على مصارحة الشعب، وفضح المتورطين في تعميق الأزمات وتعطيل الخدمات وتدهور الوضع الاقتصادي، مثمنًا صمود القوات المسلحة الجنوبية بمختلف الجبهات، داعيًا أبناء الجنوب إلى التصدي للمؤامرات.

وأوضح خلال مشاركته في احتفالية المجلس الانتقالي الجنوبي بالمرأة الجنوبية في يومها العالمي، اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن، أن المرأة الجنوبية لطالما شاركت بفعالية لأجل الشعب والوطن، مشددًا على حرص المجلس منحها حقوقها الكاملة غير المنقوصة، تحقيقًا للمساواة وإيمانًا بقدراتها على تحقيق التميز.

ولفت إلى اهتمام المجلس تدبير احتياجات المواطن الجنوبي ومتطلباته عيشه، مؤكدا أن المجلس ينتصر إلى قضية شعب الجنوب وحقه في العيش بكرامة.


المصدر: المشهد العربي

تابع أيضاً

عاجل