المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا.. أبرز 5 ريمونتادات في تاريخ ثمن النهائي

منذ 3 سنة - 2021-03-08 [175] قراءة

تتجه أنظار جماهير الكرة العالمية إلى للقاء باريس سان جيرمان الفرنسي ضد برشلونة الإسباني (الأربعاء) في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسعى البارسا لتعويض خسارته المذلة 1-4 على ملعبه قبل 3 أسابيع أمام فريق العاصمة الفرنسية، ليكتب رواية جديدة في قصة الريمونتادا، أو تعديل النتائج الكارثية في الذهاب، خلال موقعة الإياب لحجز مقعد في ربع النهائي.

ويزخر ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عبر تاريخه بالعديد من المباريات المهمة التي شهدت تحقيق الريمونتادا، أبرزها كانت بين نفس الفريقين قبل 4 أعوام، حين حول برشلونة تأخره 0-4 ذهاباً إلى فوز 6-5 بمجموع المباراتين، بعد تغلبه في الإياب على منافسه بنتيجة 6-1.

"العين الرياضية" تلقي من خلال التقرير التالي الضوء على أبرز المباريات التي شهدت ريمونتادا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

إنتر ميلان وبايرن ميونيخ 2011

كرر بايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي مواجهتهما في نهائي دوري أبطال أوروبا 2010، حين التقيا في دور الـ16 للموسم التالي 2010-2011.

وانتقم البايرن في لقاء الذهاب من خسارته في نهائي 2011 بالفوز 1-0 خارج الديار، بهدف لماريو جوميز في الدقيقة الأخيرة.

وفي لقاء الإياب بدا الإنتر بعيداً جداً عن العودة بعدما تأخر 1-2 بفضل جوميز وتوماس مولر، لكن الإنتر نجح في تسجيل ريمونتادا تاريخية في معقل البايرن أليانز آرينا، بالفوز 3-2 عبر هدفين من الهولندي ويسلي شنايدر وهدف من المقدوني جوران بانديف في الدقيقة 88.

تشيلسي ونابولي 2012

في الموسم التالي 2011-2012، التقى تشيلسي الإنجليزي البطل اللاحق للنسخة مع نابولي الإيطالي في ثمن النهائي، ونجح فريق الجنوب الإيطالي في الخروج بفوز كبير ذهاباً بنتيجة 3-1 بأهداف الأرجنتيني إيزكيل لافيتزي "هدفين" والأوروجواياني إدينسون كافاني، بينما سجل خوان ماتا لـ"البلوز".

ونجح تشيلسي في أن يعوض الخسارة إياباً بفوز بنفس النتيجة، عبر ديدييه دروجبا وجون تيري وفرانك لامبارد، بينما سجل جوكان إنلر لنابولي، ليمتد اللقاء لوقت إضافي.

وأحرز المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش هدف تأهل تشيلسي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الأول ليفوز تشيلسي 5-4 بمجموع المباراتين.

برشلونة وسان جيرمان 2017

حقق باريس سان جيرمان فوزاً ساحقاً على برشلونة في ذهاب ثمن نهائي نسخة 2016-2017، عبر نجومه أنخيل دي ماريا "هدفين" وجوليان دراكسلر وإدينسون كافاني.

احتاج البارسا في الإياب لفوز إما 5-0 أو 6-1 من أجل التأهل، وبالفعل حقق الفوز بالنتيجة الثانية، عبر نيمار دا سيلفا "هدفين" وليونيل ميسي ولويس سواريز وهدف عكسي للايفن كورزاوا، وهدف سيرجي روبيرتو الشهير في الدقيقة 95.

النتيجة ظلت 3-1 حتى الدقيقة 88، حين سجل البارسا الهدف الرابع، ثم سجل أصحاب الأرض بعدها ثنائية في الوقت بدل الضائع.

مانشستر يونايتد وسان جيرمان 2019

الغريب أن باريس سان جيرمان كان من جديد ضحية ريمونتادا جديدة حين فاز في 2019 على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-0 على ملعب أولد ترافورد بثنائية بيرسنل كيمبيمبي وكيليان مبابي.

وفي وقت توقع فيه الجميع أن يونايتد سيخسر مجدداً خارج الديار، نجحت كتيبة المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير في تحقيق فوز مفاجئ في معقل فريق العاصمة بنتيجة 3-1، عبر روميلو لوكاكو "ثنائية" وماركوس راشفورد، بينما سجل خوان بيرنات في الدقيقة 12 هدف باريس الوحيد.

يوفنتوس وأتلتيكو مدريد 2019

في نسخة 2019 أيضاً التقى أتلتيكو مدريد الإسباني مع يوفنتوس الإيطالي في ثمن النهائي ونجح الفريق العاصمي في تحقيق فوز مهم 2-0 على اليوفي عبر جوزيه خيمينيز ودييجو جودين في الشوط الثاني.

وبدت مهمة اليوفي صعبة في أول مواسم نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سخرت منه جماهير أتلتيكو بعد الخسارة على خلفية العداوة القديمة معه أثناء تمثيله لريال مدريد.

لكن رونالدو رد بإقصاء الأتلتي إياباً بثلاثية نظيفة سجلها بمفرده في الدقائق 27 و48، وبركلة جزاء قبل 4 دقائق من نهاية المباراة.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل