المحتوى الرئيسى

اسرار اليمن | مليشيا الحوثي ترفع تعرفة ”الكهرباء” 100% وتحتسب الشهر بخلاف دول العالم

منذ 2 سنة - 2021-04-07 [201] قراءة

مليشيا الحوثي ترفع تعرفة ”الكهرباء” 100% وتحتسب الشهر بخلاف دول العالم

اسرار سياسية :

فرضت مليشيا الحوثي جرعة سعرية جديدة في أسعار تعرفة الكهرباء في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها قبيل أيام من حلول شهر رمضان المبارك؛ فيما قسمت الشهر الواحد الى نصفين لتحصيل الاشتراكات الشهرية التي رفعتها 100% بخلاف دول العالم؛ في ظل انقطاع المرتبات.

وحسب مصادر رسمية في مؤسسة الكهرباء بصنعاء فقد بدأت المليشيا من اليوم الاربعاء، بتطبيق التعرفة الجديدة التي رفعت سعر كيلو وات الكهرباء الحكومية من 170 ريالا إلى 250 ريالا، بعد أن كان بستة ريال وارتفع مرة واحدة الى 170 ريالا، والكهرباء التجارية من 220 ريالا إلى 300 ريال للكيلو وات الواحد.

وزعمت بأن الجرعة السعرية في فواتير الكهرباء جاءت “وفقا للمستجدات المرتبطة بارتفاع أسعار الوقود عالميا وانعدامه من السوق المحلية، حتى تتمكن المؤسسة من الاستمرار في نشاطها وإيصال خدمة التيار الكهربائي”.

ياتي ذلك بعد قيام الموالدات الكهربائية الخاصة والتي تتبع قيادات المليشيات الحوثية برفع سعر الكيلوا الى 380 ريال وتتفاوت الاسعار من منطقة الى اخرى والتحصيل كل اسبوع ..!؟

ومنذ انقلابها في سبتمبر 2014م، تفرض مليشيا الحوثي إتاوات إضافية على ملاك المولدات التجارية، وتفتعل أزمات المشتقات النفطية من حين لآخر، الأمر الذي يؤدي إلى رفع أسعار تعرفة الاستهلاك ومضاعفة الأعباء على المواطنين.

Continue Reading


# اليمن 

المصدر: اسرار سياسية

تابع أيضاً

عاجل