المحتوى الرئيسى

الدوري الأوروبي.. يونايتد يقترب من المربع الذهبي وأرسنال يتعثر

منذ 1 اسبوع - 2021-04-09 [65] قراءة

نجح مانشستر يونايتد الإنجليزي في إسقاط مضيفه غرناطة الإسباني بهدفين دون رد، الخميس، في ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

هدف "الشياطين الحمر" الأول جاء في الدقيقة 31 عن طريق المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد، قبل أن يضيف برونو فيرنانديز الهدف الثاني من ركلة جزاء (ق 91).

وأصبح راشفورد رابع لاعب من الدوري الإنجليزي، يصل إلى 20 هدفا أو أكثر في كافة البطولات هذا الموسم بعد هاري كين (29)، محمد صلاح (27) وبرونو فيرنانديز (24) هدفا.

ويعد راشفورد أول لاعب يسجل 20 هدفا أو أكثر في موسمين متتاليين لمان يونايتد، منذ أن فعلها واين روني بين عامي 2008 و2010.

كما بات مهاجم اليونايتد أول لاعب إنجليزي يحرز 8 أهداف للفريق في مسابقة أوروبية بموسم واحد، بعيدا عن الأدوار التأهيلية، منذ بوبي تشارلتون موسم 1964-1965.

ويضم يونايتد لاعبين نجحا في إحراز 20 هدفا أو أكثر بكافة البطولات، وهو الفريق الوحيد في البريميرليج الذي حقق ذلك، وذلك بفضل فيرنانديز وراشفورد.

ولم يستطع أي لاعب تسجيل 8 أهداف خلال 10 مباريات أوروبية في موسم واحد لصالح اليونايتد، منذ أن فعلها البرتغالي كريستيانو رونالدو في 2007-2008، لكن المهاجم الإنجليزي يفصله هدف وحيد عن تجاوزه.

أرسنال يتعثر

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، تعثر أرسنال الإنجليزي في ملعبه بتعادل قاتل، فرضه عليه ضيفه سلافيا براج التشيكي بنتيجة 1-1.

الفريق اللندني ظل عاجزا عن صيد شباك ضيفه قبل أن يتمكن الإيفواري نيكولاس بيبي من خطف هدف التقدم قبل 4 دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

وسرعان ما أفسد الفريق التشيكي تقدم المدفعجية بإحرازه هدف التعادل القاتل عن طريق توماس هوليس في الدقيقة 4 من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

واستطاع روما الإيطالي إسقاط مضيفه الهولندي أياكس أمستردام بفوز قاتل أيضا في الدقائق الأخيرة بنتيجة 2-1.

أصحاب الأرض تقدموا بهدف قبل نهاية الشوط الأول عن طريق دافي كلاسين، قبل أن يعود "جيالوروسي" في النتيجة ويتعادل عبر لورينزو بيليجريني، فيما أحرز روجير إبانييز هدف الفوز القاتل في الدقيقة 87.

وأخيرا سقط دينامو زغرب الكرواتي في معقله على يد فياريال الإسباني بهدف دون رد، سجله جيرارد مورينو من علامة الجزاء قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل