المحتوى الرئيسى

الانتقالي يصدر مذكرة اعتقال بحق قائد عسكري موال لهادي

منذ 2 اسبوع - 2021-04-17 [351] قراءة

تداول ناشطون ووسائل اعلام  مذكرة اعتقال بحق عضو الفريق الحكومي في لجنة تنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض امجد خالد.

وطالبت المذكرة الصادرة عن البحث الجنائي في عدن – بحسب ما نشر وبحسب الوثيقة  من مدير الشرطة التعميم الى “جميع المحافظات والمطارات والمنافذ البرية والبحرية لإلقاء القبض” على قائد لواء النقل العميد أمجد خالد، بعد مطالبة المجلس الانتقالي الجنوبي من التحالف العربي رفع الغطاء أمجد خالد .

واتهم الانتقالي ، قائد لواء النقل بالوقوف وراء عملية اختطاف  ”  عبدالمنعم شيخ ” وهو شقيق  عضو هيئة رئاسة الانتقالي عبدالرحمن شيخ , وذلك  بعد اختطاف الجنديين بأمن لحج صادق أحمد ناصر ومحمد عبدالسلام محمد.

ولم يتسنى لـ" بوابتي" التأكيد من صحة الوثيقة من عدمها.

وفي أحدث تصريح له، أبدى العميد أمجد خالد استعداده للامتثال للقضاء للتحقيق معه ومحاسبته إن كانت هنالك بحقه اي تهم كما يدعي الطرف الآخر، في إشارة لقادة المجلس الانتقالي ، متهما اياهم بالوقوف خلف الاغتيالات وجرائم القتل والاختلاف التي شهدتها عدن منذ ٢٠١٦.

واستنكر قائد لواء النقل، الانتهاكات المستمرة والتجاوزات غير القانونية التي تعيشها العاصمة المؤقتة عدن الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي التي كان آخرها اختطاف عقيد في القوات المسلحة ومرافقيه بعد عودته من أداء واجبه الوطني في جبهة الساحل الغربي.

واعتبر العميد أمجد، ما يشاع عن اختطاف هناك أو هناك إنما هي للضغط باتجاه سير العدالة في مجراها وعدم الاستمرار فيما وصفته بالظلم الحاصل.

وأرجع العميد أمجد وفق تسجيل صوتي، عملية الاختطاف، في إشارة لاختطاف شقيق القيادي بالمجلس الانتقالي عبدالرحمن شيخ، إلى ما قامت به مليشيا المجلس الانتقالي من اختطاف لرئيس عمليات لواء النقل -الذي يقوده- منذ نحو أربعين يوما بعد مداهمة منزله في العاصمة المؤقتة عدن عقب عودته من أداء واجبه في جبهة الساحل الغربي.

وشكا العميد أمجد، عدم استجابة، صالح السيد، القائد العسكري في قوات الانتقالي وهو المسؤول عن اختطاف رئيس عمليات لواء النقل العقيد نزيه العزيبي منذ ما يربو عن الشهر والنصف، لأي من وساطات من المجلس الانتقالي أو قيادة التحالف العربي ضاربا بكل تلك الوساطات الساعية للإفراج عن العقيد العزيبي والامتثال للقانون.

واستنكر قائد لواء النقل، إقدام مدير أمن لحج -المحسوب على المجلس الانتقالي- على تنفيذ مداهمات واختطافات في أحياء سكنية تقع ضمن نطاق الحدود الإدارية للعاصمة المؤقتة عدن وبظل صمت حكومي إزاءه.

وطالب العميد أمجد بتسليم العقيد نزيه العزيبي ومرافقيه إلى وزارة الداخلية، وفتح ملف للتحقيق في هذا التجاوز غير القانوني.


المصدر:

تابع أيضاً

عاجل