المحتوى الرئيسى

الانتقالي يتمسك بمحاسبة الإرهابي أمجد خالد على جرائمه

منذ 3 سنة - 2021-04-17 [198] قراءة

أدانت هيئة رئاسة المجلس للانتقالي الجنوبي اليوم السبت، واقعة اختطاف المواطن البرئ عبدالمنعم شيخ، على يد القيادي الإخواني الإرهابي المدعو أمجد خالد قائد ما يعرف بلواء النقل في مليشيات الشرعية الإخوانية.

وشددت خلال اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور ناصر الخبجي القائم بأعمال رئيس المجلس، على رفضها للأساليب والممارسات الجبانة، وأعمال القتل والحرابة والاختطاف التي تمارسها قوى التطرف والأرهاب ضد أبناء الجنوب.

وأكدت أن كل المخططات ستفشل كما فشلت سابقاتها أمام صمود الشعب الأسطوري، وتضحياته الغالية من أجل نيل حقوقه كاملة غير منقوصة.

وأكدت الهيئة، إصرار المجلس على تقديم المدعو أمجد خالد للعدالة لينال الجزاء جراء الأعمال الإرهابية التي تورط فيها بشكل مباشر خلال الفترة الماضية.

وحذّرت الهيئة من مغبة استمرار اختطاف الشاب عبدالمنعم شيخ، داعيةً إلى سرعة الإفراج عنه بدون أي شروط، وتقديم مرتكبي هذه العملية إلى المسائلة القانونية.

ولفتت إلى أن الرهان الأساسي الذي يعتمد عليه الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي، هو على شعب الجنوب وإرادته الحرة المقاومة لكل صنوف القهر والاستبداد والإلغاء والحصار.

وجدد اجتماع الهيئة، مناشدة التحالف العربي بصرف المستحقات المالية المتأخرة والنفقات التشغيلية للقوات المسلحة الجنوبية، وفقًا للتفاهمات المبرمة مسبقًا.

ودعت الهيئة إلى اعتبار الفعاليات والبرامج الخاصة بها بمثابة تقليد راسخ للقيم والروابط المتينة التي تجمع هيئات الانتقالي، وذلك على مستوى المركز والمحافظات والمديريات مع أبناء الشعب الجنوبي.

ونوهت إلى أهمية توظيف هذه العملية من أجل مزيد من التكاتف والاصطفاف الوطني الشامل لمواجهة كل التحديات والمؤامرات، ومخططات إفساد البيئة السياسية والاجتماعية والثقافية الجنوبية عبر محاولات شراء الذمم واستمرار حرب الخدمات.


المصدر: المشهد العربي

تابع أيضاً

عاجل