المحتوى الرئيسى

قصة صفقة.. بيرلسكوني يهدد بقطع ذراعه بسبب شيفتشينكو

منذ 3 سنة - 2021-04-17 [178] قراءة

حكايات انتقال اللاعبين بين الأندية تمتلئ بالعديد من القصص المثيرة، علما بأن سوق التعاقدات أصبح من العلامات الرئيسية في كرة القدم.

"العين الإخبارية" تستعرض في التقرير التالي، إحدى الصفقات المثيرة التي حدثت في أوروبا، بالنظر إلى السيناريو الذي صاحبها، وهنا الحديث عن الأوكراني أندريه شيفتشينكو وانتقاله من ميلان الإيطالي إلى تشيلسي الإنجليزي في عام 2006.

مسيرة استثنائية

بدأ شيفتشينكو مسيرته الاحترافية في نادي دينامو كييف الأوكراني، وخطف معه الأنظار بشكل كبير، حتى أنه حقق معه 11 لقبا محليا مختلفا إلى جانب تسجيله لـ60 هدفا في 117 مباراة.

هذا التألق جذب أنظار ميلان الإيطالي ورئيسه التاريخي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني الذي قرر التعاقد معه في عام 1999 مقابل 25 مليون دولار، ليصبح حينها أغلى لاعب في تاريخ النادي اللومباردي.

كان شيفتشينكو في الموعد، وقدم مستويات استثنائية رفقة ميلان، حيث سجل معه 175 هدفا في 322 مباراة، وساهم في تتويج الفريق بـ5 بطولات محلية وقارية.

تهديد بقطع الذراع

مستوى شيفا جعل تشيلسي بقيادة مالكه الروسي رومان أبراموفيتش يبحث عن التعاقد معه في صيف 2005، حتى أن تقارير صحفية زعمت بأن إدارة "البلوز" مستعدة لدفع مبلغًا قياسيًا قدره 73 مليون يورو إلى جانب الاستغناء عن المهاجم الأرجنتيني هيرنان كريسبو إلى ميلان مقابل شيفتشينكو.

رفض ميلان العرض النقدي، حتى أن رئيسه سيلفيو بيرلسكوني قال نصا: "أفضل أن أقوم بقطع ذراعي أو قدمي عن بيع شيفا لأي فريق، هو جزء من نادينا وتاريخنا".

ورغم تصريحات بيرلسكوني الحاسمة ورفض عرض تشيلسي الأول، لكن إدارة الأخير، ظلت تؤكد على تمسكها بضم اللاعب، حتى أن بيتر كينيون الرئيس التنفيذي الأسبق للببلوز، قال: "أعتقد أن شيفتشينكو هو اللاعب الذي نرغب فيه، هو من نوعية اللاعبين الرائعين الذين نرغب في ضمهم".

استسلام بيرلسكوني

واصل تشيلسي ملاحقة شيفتشينكو، حتى استطاع انتزاع موافقته على الانتقال لصفوفه، ليبدأ النادي اللندني مفاوضات مع ميلان لبحث ضم النجم الأوكراني.

حاول ميلان في البداية رفض فكرة رحيل اللاعب، حيث كان يرى أنه لا بديل له حتى أنه دخل معه في مفاوضات لتوقيع عقد جديد مدته 6 سنوات.

لكن شيفا أبلغ الإدارة برغبته في الرحيل صوب تشيلسي، حيث يقول عن ذلك: "إصرار أبراموفيتش كان عاملاً رئيسياً في موافقتي على الرحيل عن ميلان".

استسلم بيرلسكوني، وبالفعل، توصل تشيلسي إلى اتفاق مع ميلان، وفي 28 مايو/ أيار 2006، أعلن النادي اللندني الحصول على توقيع شيفا مقابل 44 مليون يورو، ليصبح حينها أغلى لاعب في تاريخ "البلوز"، محطما الرقم المسجل باسم الغاني مايكيل إيسيان.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل