المحتوى الرئيسى

دوري السوبر الأوروبي.. البريميرليج يستعد لطرد الـ6 الكبار

منذ 3 سنة - 2021-04-20 [264] قراءة

يواصل دوري السوبر الأوروبي تداعياته الجنونية مؤخرا، حيث تواجه الأندية الإنجليزية المشاركة به خطر الخروج من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلن 12 ناديا تنتمي للدوريات الـ3 الكبرى، الإنجليزي والإسباني والإيطالي، بشكل رسمي يوم الأحد، عن تدشين دوري السوبر الأوروبي الذي من المنتظر أن ينطلق بمشاركة 20 ناديا، بينها الـ12 المؤسسة التي ستنضم إليها 3 أندية أخرى لاحقا، بجانب 5 فرق ستتم دعوتها للمشاركة لم تتحد هويتها بعد.

البطولة المستحدثة نصفها حتى الآن من إنجلترا، وتحديداً السداسي الكبير مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي وليفربول وتوتنهام هوتسبير.

صحيفة "ذا صن" البريطانية أشارت في تقرير لها، إلى مطالبة الأندية الـ14 المتبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز، باستبعاد السداسي الكبير من البطولة، خلال اجتماع يعقد يوم الجمعة.

وتمت الدعوة لعقد اجتماع طارىء لأندية البريميرليج، لمعاقبة السداسي الكبير على القرار الأحادي بالانضمام للبطولة المستحدثة، رغم رفض الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للفكرة.

وشدد التقرير على أن أندية إنجلترا تشعر بحالة غضب وذعر شديدين، بسبب قرار السداسي الكبير بالانتقال لدوري السوبر الأوروبي، وسط حل آخر يلوح في الأفق، خاص بتنازلهم عن فكرة المشاركة في البطولة، والعودة إلى بطولات اليويفا بشكل طبيعي.

وتنص المادة السادسة من لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز، على أن استبعاد أحد الأندية من البطولة لا يأتي إلا بعد موافقة 3 أرباع الأندية الـ20، أي أنه لا يمكن الوصول لهذا العدد لأن المصوتين لصالح القرار لن يزيدوا عن 14 ناديا.

من جانبه كشف مصدر من داخل إدارة أحد الأندية الـ14 عن أن "هناك خيارات عديدة مقترحة، لقد استخفوا بالمعارضين لهم".

يذكر أن المادة 11 تمنح السلطة وحرية التصرف لمجلس رابطة البريميرليج، وتحديداً للرئيس التنفيذي ريتشارد ماسترز، في أن يصدر أحكاماً مطلقة ونهائية غير قابلة للاستئناف.

وجاءت تلك الفكرة لتثير المخاوف في القارة العجوز، مع احتمالية وقوع تغييرات غير متوقعة في كرة القدم، في ظل كون الأندية الـ12 المؤسسة للبطولة مهددة بالاستبعاد من البطولات الأخرى نتيجة لتصرفها أحادي الجانب.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل