المحتوى الرئيسى

تتميز بالسرعة.. كاميرا احترافية من "كانون" بخاصية التحكم بالعين

منذ 2 اسبوع - 2021-04-20 [105] قراءة

أعلنت شركة كانون اليابانية، اليوم الثلاثاء، عن تطوير خاصية التحكم بالعين (Eye Control) في التركيز التلقائي.  

وتتيح خاصية التحكم بالعين للمصور إمكانية تحديد نقطة التركيز من خلال النظر بالعين إلى النطاق المرغوب عبر محدد المنظر، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية. 

وأوضحت الشركة اليابانية أن خاصية التحكم بالعين في التركيز التلقائي تتميز بالسرعة والاستعمال الحدسي مقارنة بالأزرار وعصا التحكم، ما يجعلها مفيدة للمصورين الرياضيين بصفة خاصة.

ومن المقرر طرح الخاصية المتطورة الجديدة مع الكاميرا الاحترافية EOS R3 الجديدة من فئة الكاميرات ذات العدسة المتغيرة بلا مرآة وذات الإطار الكامل، والتي تمتاز بجسم مقاوم للغبار ورذاذ الماء.

وكانت الشركة اليابانية قد أعلنت من أيام عزمها طرح كاميرا جديدة، بمواصفات مميزة ستُطلق عليها EOS R3.

وستأتي الكاميرا الجديدة بهيكل مصنوع من المعدن والبلاستيك الملفوف بألياف الكربون.

وستعمل الكاميرا بمعالج Digic X الصوري الذي طورته الشركة اليابانية، والذي يتميز بسرعة التصوير بمعدل 30 لقطة في الثانية من مختلف وضعيات التصوير، مع الحفاظ على دقة التصوير.

وستزود الشركة اليابانية كاميراتها الجديدة بمستشعر مدمج بمقاس 35 ملم، وبذواكر وصول عشوائي مدمجة تؤّمن للمصور سرعة كبيرة في نقل البيانات أثناء علمية التصوير، بالإضافة لتزويدها بميزة الضبط التلقائي للصور Eye Control.

يذكر أنّ الشركة اليابانية كشفت بالتزامن مع هذه الكاميرا عن 3 عدسات مناسبة للتصوير الاحترافي هي RF 100mm f/2.8L Macro IS USM، و RF 400mm f/2.8L IS USM و RF 600mm F/4L IS US.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل