المحتوى الرئيسى

تخفيف قيود كورونا بغزة في الأيام الأخيرة من رمضان

منذ 2 سنة - 2021-05-04 [262] قراءة

أعلنت وزارة الداخلية في غزة، مساء الثلاثاء، إجراءات تخفيفية على قيود كورونا، في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

وقالت الوزارة في بيان للناطق باسمها إياد البزم، إن خلية إدارة الأزمة درسَت التقارير الواردة من وزارة الصحة، والتي أشارت إلى تراجع في الحالة الوبائية لفيروس كورونا، وتم تقدير الموقف بأن هناك مساحة للتخفيف من الإجراءات المفروضة بما يتماشى مع متطلبات المجتمع خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان ومناسك عيد الفطر.

وأشارت إلى أن ذلك مع التشديد على اتباع إجراءات السلامة وارتداء الكمامة؛ حتى لا تتحول هذه الفرصة والتخفيف إلى انتكاسة وموجة جديدة من الوباء.

وبموجب القرارات الجديدة، تقرر رفع حظر التجوال الليلي بالكامل، بما يشمل حركة المشاة والمحال التجارية والمنشآت كافة، والسماح بحركة المركبات يومياً حتى الساعة 12 ليلاً فقط طوال أيام الأسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت.

وإعادة فتح المساجد في جميع الصلوات بما فيها العشاء وقيام الليل، واستمرار منع التجمعات في الأماكن كافة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء في الشوارع، واستمرار إغلاق صالات الأفراح.

وأعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، تسجيل 7 حالات وفاة و458 إصابة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية، بعد إجراء 1529 فحصا في قطاع غزة، ووفق الوزارة؛ فإن إجمالي المصابين بكورونا في غزة بلغ 102532 إصابة وإجمالي الوفيات 921 حالة وفاة.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل