المحتوى الرئيسى

"كوفاسيتش جديد".. 5 معلومات عن هدف المغرب "الاستثنائي"

منذ 1 اسبوع - 2021-05-04 [191] قراءة

يواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم التحرك في الكواليس بهدف تقوية صفوف منتخب "أسود الأطلس" بمواهب جديدة.

آخر الأسماء التي  ارتبطت بمنتخب المغرب هي عبدو هراوي، نجم سبارتا روتردام، الذي خطف الأضواء خلال النسخة الحالية من الدوري الهولندي.

"العين الرياضية" ترصد لكم عبر التقرير التالي 5 معلومات ينبغي معرفتها عن الهدف الجديد لمنتخب "أسود الأطلس".

هولندي المنشأ

ولد عبدو هراوي في عام 1998 بهولندا لأبوين مغربيين، وقضى كامل مسيرته الكروية هناك حيث بدأ اللعب مع نادي ألفونس، قبل أن ينضم لمدرسة شبان سبارتا روتردام عام 2014.

وتم تصعيد هراوي للفريق الأول لسبارتا في عام 2017، وشارك في أول مباراة له في شهر فبراير/ شباط 2018، تاريخ مواجهة فريقه أمام ألكمار ضمن منافسات الدوري الهولندي.

وسبق للموهوب المغربي أن مثل منتخب هولندا لفئتي أقل من 19 و20 عاما، حيث شارك معه في 13 مباراة سجل فيها هدفا وحيدا.

لاعب استثنائي

يملك هراوي مواصفات خاصة تجعل منه لاعب وسط استثنائيا متكاملا، فرغم مركزه الدفاعي فإنه يملك إمكانات مميزة من الناحية الهجومية، حيث سجل 18 هدفا وأهدى 13 تمريرة حاسمة خلال إجمالي 98 مباراة شارك فيها.

اللاعب صاحب الـ23 عاما يملك أيضا مهارات فنية رائعة، كما يترجمه احتلاله المركز التاسع في ترتيب أفضل المراوغين في الدوري الهولندي، بمعدل 2.1 مراوغة في المباراة الوحيدة، وذلك وفقا لأرقام موقع "هوسكورد".

كوفاسيتش الجديد

أطلقت الصحيفة الرياضية الإسبانية "آس" لقب "كوفاسيتش الجديد" على عبدو هراوي، وذلك نظرا لتشابه طريقة لعبه مع تلك التي يعتمدها النجم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، لاعب ريال مدريد الإسباني السابق وتشيلسي الإنجليزي الحالي.

وأشادت الصحيفة الرياضية الشهيرة في أحد تقاريرها بنجم سبارتا الهولندي، حيث اعتبرته لاعبا متكاملا، وذلك بحكم قدرته الفائقة على القيام بالواجبات الدفاعية والهجومية.

 موسم الانطلاق

شهد أداء عبدو هراوي نقلة نوعية خلال الموسم الحالي، وهو ما جعل الخبراء يصنفونه ضمن أفضل نجوم النسخة الحالية من الدوري الهولندي.

ونجح النجم الموهوب في تسجيل 6 أهداف وصناعة 3 أهداف أخرى، مما انعكس بشكل إيجابي على قيمته التسويقية التي ارتفعت لمبلغ 3.5 مليون يورو في  موقع "ترانسفير ماركت"، المختص بتقييم أسعار اللاعبين.

[embedded content]

على أعتاب البوندسليجا 

بات النجم عبدو هراوي على أعتاب خوض مغامرة جديدة في الموسم المقبل من بوابة الدوري الألماني.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن اللاعب يتواجد على رأس قائمة اللاعبين الذين يخطط نادي فيردر بريمن للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي المقبل.

وسيكون سبارتا مجبرا على بيع هراوي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، تفاديا لمغادرته الفريق في عام 2022 بالمجان بحكم انتهاء عقده حينها.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل