المحتوى الرئيسى

رصدتهم "خبر" خلال أبريل.. مليشيا الحوثي دفنت جثامين 584 قتيلاً بينهم 346 قيادياً

منذ 1 اسبوع - 2021-05-04 [74] قراءة

دفنت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، جثامين المئات من قتلاها في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ممن سقطوا في جبهات القتال نتيجة تصعيدها المستمر الذي كلفها تلك الخسائر.

فريق الرصد الخاص بوكالة "خبر"، تمكن خلال شهر أبريل الماضي من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين (584) قتيلاً حوثياً، من بينهم (346) قيادياً، ليكون عدد العناصر من بين تلك الحصيلة (238)، وهو أقل من عدد القيادات.

وبحسب الفريق، فإن أغلب القتلى سقطوا في جبهات مأرب التي تشهد تصعيداً حوثياً مستمراً منذ بداية العام الجاري، إلا أنها لم تحقق أي تقدم ميداني، ما كلفها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، يليها جبهات الساحل الغربي جراء خروقاتها المتواصلة وقصفها للأحياء السكنية، مما اضطر منتسبي القوات المشتركة للرد وإخماد تحركاتها ومصادر نيرانها.

 

وطبقاً للفريق الراصد، فإن العاصمة صنعاء والأمانة احتلتا المرتبة الأولى خلال شهر أبريل، وبلغ عدد قتلى المليشيات فيهما (298) قتيلاً، كان من بينهم 224 قياديا و(74) عنصراً فقط، وفي المرتبة الثانية محافظة ذمار، وبلغ عدد قتلى المليشيات فيها (61) قتيلاً، كان عدد العناصر منهم (43) فيما عدد القيادات (18) قتيلاً.

وأكد الفريق، أن محافظة حجة احتلت المرتبة الثالثة، وبلغ قتلى المليشيات فيها (54) قتيلاً، عدد العناصر تعادل مع عدد قتلى القيادات ليكون كل منهما (27) قتيلاً، وأما محافظة عمران فقد احتلت المرتبة الرابعة بـ(38) قتيلاً، كان منهم 21 قيادياً و17 عنصراً.

وأوضح الفريق الراصد، أن محافظة صعدة احتلت المرتبة الخامسة بـ(32) قتيلاً، بلغ عدد العناصر منهم (14) عنصراً فيما بلغ عدد القيادات (18) قتيلاً، يليها محافظة إب في المرتبة السادسة بـ(31) قتيلاً، (19) منهم عناصر و12 قياديا.

وقال الفريق، إن المرتبة السابعة كانت لمحافظتي الحديدة وتعز بـ(21) قتيلاً في كل منهما، عدد القيادات في قتلى الحديدة بلغ (12) قياديا، فيما عدد العناصر (9) فقط، أما في تعز فكان فيها قيادي واحد قتيلا فقط.

وفي محافظة البيضاء بلغ عدد قتلى المليشيات (10) قتلى، عدد العناصر 8 وقياديان اثنان، لتحتل المرتبة الثامنة، يتبعها في المرتبة التاسعة محافظة المحويت بـ8 قتلى، (5) منهم عناصر و(3) قيادات، وأخيراً في المرتبة العاشرة محافظة ريمة بـ(5) قتلى، اثنان منهم عناصر و(3) قيادات.

وكانت وكالة "خبر"، قد نقلت في أربعة تقارير سابقة عن أسماء جميع قتلى المليشيات الحوثية خلال شهر أبريل الماضي، وفقاً لعمليات الرصد التي تمكن فريقها من رصدها في العديد من المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل