المحتوى الرئيسى

روما يحرم جوزيه مورينيو من 14.5 مليون إسترليني

منذ 1 اسبوع - 2021-05-04 [85] قراءة

تعاقد نادي روما الإيطالي بشكل مفاجئ مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، على أن يتسلم مهمته مع الفريق مع بداية الموسم المقبل.

صاحب الـ58 عاما وقع على عقد لمدة 3 سنوات، الثلاثاء، وذلك بعد إقالته من تدريب توتنهام هوتسبير الإنجليزي في أبريل/ نيسان الماضي.

وجاء قرار تعيين مورينيو بعد إقالة المدرب البرتغالي باولو فونسيكا عقب هزيمة الجيالوروسي المذلة في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي بنتيجة 2-6 على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن روما أنقذ توتنهام من خسارة كبيرة كانت ستصل إلى 16 مليون جنيه إسترليني، وهو المبلغ الذي كان سيصبح من المستحق دفعه لمورينيو بعد إقالته.

وكان من المفترض أن يدفع توتنهام هذا المبلغ نظير الـ18 شهرا المتبقية في عقد المدرب البرتغالي مع النادي، إلا أن تعاقده مع روما أدى لعدم تكبد السبيرز أكثر من 1.5 مليون جنيه إسترليني، بما يعني أنه وفر عليه نحو 14.5 مليون إسترليني.

وسيحصل مورينيو على هذا المبلغ المعادل لـ8 أسابيع متبقية عن بدء مسيرته بشكل رسمي مع روما.

يذكر أم مورينيو سبق له العمل في إيطاليا بين عامي 2008 و2010، حينما تولى تدريب إنتر ميلان، الذي قاده للفوز بكل الألقاب الممكنة في تلك الفترة الذهبية، أهمها ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل