المحتوى الرئيسى

كورونا ينهي رحلة كوريا الشمالية إلى كأس العالم مبكرا

منذ 1 اسبوع - 2021-05-04 [102] قراءة

قرر منتخب كوريا الشمالية الانسحاب من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، قبل استئنافها الشهر المقبل.

ويشارك منتخب كوريا الشمالية في المجموعة الثامنة بالتصفيات، التي تضم كلا من الجارة الجنوبية، وتركمانستان، ولبنان، وسريلانكا.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة ما تبقى من مباريات المجموعة في كوريا الجنوبية بنظام التجمع، كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا، عن طريق تقليل السفر والانتقالات بين البلدان.

وحسب ما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإن اتحاد كرة القدم في كوريا الشمالية أرسل إشعارا رسميا إلى نظيره الآسيوي في 30 أبريل/نيسان الماضي يعلن فيه قراره بالانسحاب من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، وسط مخاوف من خطر تعرض اللاعبين للإصابة بفيروس كورونا.

وقال مسؤول بوزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، إن بلاده لا تزال تأمل في أن تشارك الجارة الشمالية بتصفيات كأس العالم على أراضيها، بداعي أن ذلك سيوفر فرصة نادرة للتبادلات الرياضية وسط أوقات تشهد توترا في العلاقات بين البلدين.

وأشار المسؤول نفسه إلى أن بلاده تنتظر حتى ينتهي الاتحاد الآسيوي من مناقشاته الداخلية ويصدر القرار النهائي.

ومن جانبه، يحاول الاتحاد الآسيوى الضغط على كوريا الشمالية من أجل التراجع عن القرار.

يذكر أن منتخب كوريا الشمالية تتبقى له 3 مباريات في تلك المرحلة من التصفيات، ضد سريلانكا وكوريا الجنوبية وتركمانستان، ومن المقرر إقامتها في يونيو/حزيران المقبل.

وامتنعت كوريا الشمالية عن استضافة نظيرتها الجنوبية على أراضيها في عدة مباريات سابقة، ثم وافقت على لعب مباراة الذهاب في التصفيات الحالية، بالجولة الرابعة، في بيونج يانج، لتصبح المواجهة الأولى من نوعها بين الدولتين في ضيافة الشمال، وانتهت بالتعادل السلبي في أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وفي تلك المباراة قررت حكومة كوريا الشمالية منع المشجعين الجنوبيين من دخول الملعب، كما تعمد أصحاب الأرض اللعب بشكل عدواني ضد الضيوف، لترد كوريا الجنوبية بسحب ملفها لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023، الذي كان مقررا أن تشارك فيه الجارة الشمالية، كما وجهت انتقادات إلى الاتحاد الآسيوي، بداعي عدم القيام بالكثير من الجهود حيال هذه القضية.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل