المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. رياض محرز هداف الجزائريين التاريخي في دوري أبطال أوروبا

منذ 1 اسبوع - 2021-05-05 [52] قراءة

تمكن الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، من هز شباك باريس سان جيرمان الفرنسي مجددا، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

اللاعب الدولي الجزائري سجل هدف فوز السيتي (2-1) في الذهاب على الفريق الباريسي قبل أن يعود ويحرز هدف التقدم لأصحاب الأرض بعد 11 دقيقة فقط على بداية اللقاء، والهدف الثاني في الدقيقة 63 من اللقاء.

ووصل محرز إلى هدفه العاشر في دوري الأبطال، إذ أحرز مع فريقه السابق ليستر سيتي 4 أهداف في البطولة، قبل أن يضيف إليها 6 أهداف أخرى بقميص السيتزنز، وذلك خلال 33 مباراة مع كلا الفريقين.

وأصبح محرز الهداف التاريخي للاعبين الجزائريين في بطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة (تشامبيونزليج)، متجاوزا كل مواطنيه.

وتجاوز صاحب الـ30 عاما مجموع أهداف مواطنه ياسين براهيمي، لاعب بورتو البرتغالي السابق، الذي توقف رصيده في البطولة عند 8 أهداف خلال 35 مباراة، ليتراجع للمركز الثاني في القائمة.

ويحتل سفيان فيغولي، نجم جالطة سراي التركي، المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين الجزائريين إحرازا للأهداف في دوري الأبطال برصيد 6 أهداف فقط، وذلك خلال مشاركته في 28 مباراة.

وسبق للأسطورة الجزائري رابح ماجر تسجيل 12 هدفا في البطولة بمسماها القديم "الكأس الأوروبية"، وذلك خلال مشاركته في 17 مباراة فقط بقميص بورتو.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل