المحتوى الرئيسى

السيتي ودوري الأبطال.. مشوار قياسي وتأهل تاريخي

منذ 1 اسبوع - 2021-05-05 [64] قراءة

تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد التغلب على باريس سان جيرمان في نصف النهائي.

السيتي فاز بثنائية نظيفة على ضيفه باريس سان جيرمان في إياب نصف النهائي، الأربعاء، ليتفوق (4-1) في مجموع مباراتيه ضد وصيف النسخة الماضية، بعد انتصاره 2-1 ذهابا الأسبوع الماضي.

وبهذا يتأهل مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، وهو أول نهائي أوروبي له منذ 51 عاما، وتحديدا منذ الفوز بكأس الكؤوس الأوروبية عام 1970.

وفي طريقه نحو التأهل التاريخي لنهائي دوري الأبطال، حقق مانشستر سيتي العديد من الأرقام القياسية التاريخية في النسخة الحالية من البطولة.

ويملك مانشستر سيتي حاليا أطول سلسلة انتصارات متتالية على ملعبه في دوري أبطال أوروبا برصيد 7 انتصارات، محطما الرقم القياسي للفريق الإنجليزية في هذا الصدد، وهم مانشستر يونايتد (1965- 1966) وليدز يونايتد (1969- 1970) وأرسنال (2006)، بواقع 6 انتصارات متتالية لكل منهم.

كما حافظ الفريق السماوي على سجله خاليا من الهزائم في آخر 12 مباراة متتالية في دوري أبطال أوروبا.

وحقق السيتي 11 انتصارا في 12 مباراة هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، محطما الرقم القياسي لجاره يونايتد في نسخة 2002-2003، حين فاز في 10 مباريات.

جدير بالذكر أن السيتي لم يتعرض لأي خسارة في النسخة الحالية من البطولة الأوروبية، وتعادل مرة واحدة بجانب الانتصارات الـ11.

وكانت مباراة إياب نصف النهائي ضد باريس هي الـ63 للإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، ليحطم رقم الإيطالي كارلو أنشيلوتي (62 مباراة).

وبات رياض محرز أكثر اللاعبين الجزائريين تسجيلا في دوري أبطال أوروبا، برصيد 10 أهداف، وذلك بعدما سجل هدفا في الذهاب بجانب ثنائية الإياب.

وحافظ السيتي على سجله خاليا من الخسارة ضد باريس في المسابقات الأوروبية، حيث التقيا 5 مرات، فاز الفريق السماوي في 3 منها وتعادل مرتين.

ويعد مانشستر سيتي هو ثاني أكثر فريق يسجل أهدافا في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا حتى الآن، برصيد 25 هدفا، بفارق هدفين خلف بايرن ميونخ.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل