المحتوى الرئيسى

فريق التوعية البيئي ينظم محاضرة توعوية بجمعية سواحل النسوية لتنمية القدرات بزنجبار

منذ 1 اسبوع - 2021-05-05 [86] قراءة

أخبار المحافظات

الأربعاء 05 مايو 2021 12:50 صباحاً

زنجبار(عدن الغد)خاص:

نظم فريق التوعية البيئي التابع لمكتب حماية البيئة بمحافظة ابين مساء اليوم الثلاثاء 4/مايو 2021 م محاضرة توعوية حول الوقاية من فيروس كورونا بجمعية سواحل النسوية لتنمية القدرات بمنطقة سواحل بزنجبار .

هذا حيث قام فريق التوعية البيئي بإلقاء بعض المحاضرات التوعوية والارشادية على الحاضرات من اعضاء الجمعية وبعض النسوة المشاركات من منطقة سواحل .

كما قاموا كذلك بتوزيع البروشورات التوعوية من فيروس كورونا عليهنا وتعقيم الايدي وحرص الفريق على عملية التباعد الاجتماعي قدر المستطاع للمشاركات في الفعالية .

وقد ركز المحاضرون في فريق التوعية على اهمية الوقاية من فيروس كورونا من خلال القاء بعض الارشادات الصحية والنصائح المتعلقة بجانب الاسرة والمرأة في المنزل وفي المجتمع ودورها في كيفية الحفاظ وحماية افراد اسرتها ومجتمعها من خطر وباء فيروس كورونا المنتشر وبعض الحميات بمختلف انواعها بين اوساط المجتمع .

كما قام الفريق بإعطاء المشاركين في الفعالية فكرة عن نشاط وعمل مكتب حماية البيئة ودوره في حماية البيئة وايضا التعريف بمخاطر فيروس كورونا وتوعية الناس والمجتمع منه ، وكيفية الحفاظ على حياتنا وحياة ابنائنا واطفالنا وذلك باتباع الارشادات الصحية للوقاية من هذا الفيروس وكذلك كيف نعلم الاطفال كيفية الحفاظ على النظافة الشخصية ونظافة المنزل وواهمية التعامل مع المخلفات والتخلص منها بطريقة صحيحة ورميها في الاماكن المخصصة لها .

ونوه الى ان مكتب حماية البيئة قام خلال شهر رمضان المبارك بعدد من الفعاليات التوعوية وبعض الانشطة الثقافية في عدد من الجمعيات في مديريتي زنجبار وخنفر والتي تركزت حول حماية البيئة والتوعية من فيروس كورونا في الجمعيات المستهدفة .

وفي ذات السياق وكما هو متبع خلال كل فعالية قدمن بعض المشاركات عدد من المداخلات التوعوية حول كيفية الوقاية من فيروس كورونا وما.مسبباته والطرق الصحية المتبعة للوقاية منه .

من جانبها القت الاستاذة عطية تيسير رئيسة جمعية سواحل النسوية لتنمية القدرات كلمة عبرت من خلالها عن اهمية هذه الفعالية التي يقيمها وينظمها مكتب حماية البيئة في المحافظة خلال شهر رمضان المبارك من هذا العام .

وأضافت : ودورنا نحن كمنظمات مجتمع مدني ان نحرص على توعية الناس والمجتمع المحيط بنا وهذه مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقنا في توعية الناس بخطر هذا الوباء وهذا الفيروس القاتل .

وفي ختام كلمتها وجهت جزيل شكرها وتقديرها لمكتب حماية البيئة في المحافظة ممثلاً بمدير عام مكتب حماية البيئة م/ ناصر الصاعدي وفريق التوعية التابع للمكتب على دورهم وجهودهم في تنظيم هكذا فعاليات لتوعية المجتمع والمواطن باهمية الوقاية من فيروس كورونا .

ودعت الى ضرورة الاستمرارية في إقامة مثل هذه الفعاليات والبرامج الجيدة والممتازة لخدمة المجتمع والصالح العام .

وفي الختام قام فريق التوعية البيئي بتوزيع بعض سلل المنظفات على الاخوات المشاركات في الفعالية .

*من ناصر الجريري

الاستديو

شاركنا بتعليقك


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل