المحتوى الرئيسى

بزيادة عن السعر الرسمي ثلاثة أضعاف.. شركة الغاز تحدد 20 محطة لتعبئة اسطوانات المواطنين في صنعاء

منذ 2 سنة - 2021-05-07 [301] قراءة

حددت الشركة اليمنية للغاز الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية في العاصمة المخطفة صنعاء، الخميس، عدد من المحطات لتعبئة اسطوانات المواطنين.

ونقلت وكالة "سبأ" في نسختها الحوثية، عن مصدر مسؤول في الشركة قوله؛ "تم تحديد 20 محطة سيارات في أمانة العاصمة لتعبئة اسطوانات المواطنين من الغاز المستورد بسعر الأسطوانة ستة آلاف و370 ريال".

وأوضح المصدر، أن تعبئة الغاز بهذه الآلية إلى جانب برنامج التوزيع عبر العقال من الغاز الذي يأتي من صافر، يأتي في إطار حرص الشركة لتغطية احتياج المواطنين من الغاز المنزلي خلال هذه الايام .

وكانت شركة 'صافر' للغاز، أكدت في وقت سابق، استمرارها بتوزيع مادة الغاز المنزلي بالسعر الرسمي على كافة المحافظات بدون استثناء، بما في ذلك الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وبحسب شركة صافر، فإن السعر الرسمي للأسطوانة ألفان وثلاثمائة ريال فقط، بينما لا يتجاوز سعرها بعد إيصالها إلى المحافظات ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال كحد أعلى.

ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي على الحكومة الشرعية في 2014م، تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات أزمة حادة في الوقود والغاز المنزلي، مع ارتفاع اسعار المحروقات بشكل جنوني في المحطات الرسمية والسوق السوداء.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل