المحتوى الرئيسى

الزُبيدي: المجلس لن يكون إلا في صف المواطن الجنوبي

منذ 1 شهر - 2021-05-07 [155] قراءة

التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الرئيس عيدروس الزُبيدي، مساء أمس الخميس، أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس.

واستعرض الزُبيدي، خلال اللقاء، نتائج التحركات الخارجية واللقاءات التي قامت بها قيادة المجلس، والوفد المفاوض، خاصة الزيارة الرسمية للعاصمة الروسية موسكو، معتبرًا أنها كانت بنّاءة ومهمة وستنعكس نتائجها بشكل إيجابي على مستقبل قضية الجنوب قريبًا.

وأضاف رئيس الانتقالي الجنوبي أن المجلس تمكّن من أن يجعل قضية الجنوب، حجر أساس لأي حلول مُقبلة، ولا يمكن تجاوز هذه القضية وتهميشها، منوهًا إلى أنه يعي عِظم المسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه شعب الجنوب.

وأكد التزام المجلس الانتقالي الجنوبي، التزامًا كاملاً بتعهداته والاتفاقيات التي وقعها، وفي مقدمتها اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية، مجددًا دعوته لحكومة المناصفة لأداء مهامها الرئيسية المُحددة وفقًا للاتفاق.

وقال الزُبيدي إن صبر الشعب الجنوبي على محاولات تعذيبه بغية تركيعه لن يطول، ولن يكون المجلس الانتقالي إلا في صفِ المواطن وحيث يكون، مؤكدًا أنهم لن يدّخروا جهدًا في سبيل التخفيف من معاناة الشعب في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها.

وفيما يخص العاصمة عدن، أكد الرئيس الزُبيدي استعداد المجلس للمساهمة في أي حلول مُمكنة لتحسين واقع الحال في العاصمة وباقي محافظات الجنوب وفقًا للإمكانيات.

وفي ختام اللقاء، استمع الرئيس الزُبيدي من الحاضرين إلى شرحٍ وافٍ عن قضايا وأحوال المواطنين، والظروف المعيشية الصعبة التي يتكبدها المواطنون في العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب.

وحثّ إياهم على التقرّب أكثر من المواطنين وتلمس احتياجاتهم، وتقديم المقترحات التي من شأنها أن تساعد على انتشال الأوضاع من واقعها الحالي.


المصدر: المشهد العربي

تابع أيضاً

عاجل