المحتوى الرئيسى

ملك المغرب يشيد بجهود الجيش ضد أعداء وحدة التراب الوطني

منذ 2 سنة - 2021-05-14 [741] قراءة

أشاد العاهل المغربي الملك محمد السادس، بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة في حماية وحدة التراب الوطني من مناورات أعداء البلاد.

جاء ذلك في "البيان اليومي" الموجه من عاهل البلاد الملك محمد السادس للقوات المسلحة الملكية، بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيسها.

وعبر الملك محمد السادس عن تقديره ورضاه عما حقه الجيش المغربي من "جلیل الأعمال خلال ھذه السنة الحافلة بالتضحیة والعطاء، والوفاء لقیمنا الوطنیة الخالدة".

وأشاد عاهل البلاد بـ"قوة العزیمة والصمود ونكران الذات التي أبان عنها جنود البلاد في مراقبة الحدود وتأمينها براً وجواً، خصوصا بالأقاليم الجنوبية والمناطق الشرقية".

كما أشاد بما يُقدمه شُجعان الجيش المغربي من تضحیات في سبیل إعلاء رایة الوطن خفاقة في جمیع ربوع المملكة، مُؤكداً أن ذلك سیظل مفخرة لجمیع المغاربة.

وأهاب الملك بأفراد الجيش، أن يبذلوا "المزید من الجھد البناء والتفاني المخلص لتحقیق ما یعمر نفوسكم من إرادة التفوق والانتصار"، على حد تعبيره.

وعرج الملك على النصر الذي حققته القوات الملكية المغربية بمنطقة الكركرات الحدودية، إذ قال في هذا الصدد "يسعدنا بصفتنا القائد الأعلى ورئیس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكیة، أن ننوه بشكل خاص بالتفاعل السریع لقواتنا المسلحة مع أوامرنا السامیة لتعزیز الشریط الحدودي “الكركرات”، وفق خطة محكمة لقطع الطریق أمام مناورات المرتزقة."

وزاد "لقد استطعتم بما تمتلكونه من حرفیة عالیة في مجال التخطیط والقیادة والتنفیذ العملیاتي، من دحر المناورات البائسة لأعداء وحدتنا الترابیة، وأظھرتم للعالم أجمع، جدوى ومشروعیة ھذه العملیة النوعیة التي مكنت من ضمان التدفق الآمن للبضائع والأشخاص بین المغرب وعمقه الأفریقي".

وأشاد الملك محمد السادس بـ"الدور البطولي لأطقم الصحة العسكریة المرابطة في الجبھات الأمامیة لمواجهة فيروس كورونا، إلى جانب نظرائھم في المؤسسات الوطنیة، وأفراد الوقایة المدنیة، لتقدیم الخدمات الطبیة وكذلك خلال العملیة الوطنیة للتلقیح".

ولفت إلى أنه وبالرغم من الظروف الطارئة والصعبة لھذه الجائحة وما فرضته من قیود، تمكنت عناصر الجيش المغربي من مواصلة مھامها المتعددة، بنفس الحماس وعلو الھمة وتفعیل المخططات ذات البعد الأمني، ومحاربة الجرائم العابرة للحدود والتصدي لھا بفعالیة وحزم.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل